أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر كانون الاول

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر كانون الاول

 

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر كانون الاول

 

– الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في حفل تأبين شهداء مدينتي ذي قار وبطحاء والتي اقامتها الجالية العراقية في ولاية مشيغان الامريكية في مركز كربلاء الاسلامي لتدين الاعمال الارهابية التي يتعرض لها الشعب العراقي، وتخلل الحفل كلمات وبرقيات من قبل المنظمات والمراكز والاحزاب العراقية والقى السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية كلمة بهذه المناسبة.

– عقدت الهيئة الادارية الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري في مقر الجمعية في مدينة ساوث فيلد \ مشيغان برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية وبحضور السادة الدكتور مكي طاهر وداود ابو سرمد والسيدة سميرة كوري ومهند يوسف وسامح كوركيس وسالم جميل، وتناول الاجتماع العديد من النقاط اهمها تعديل فقرات النظام الداخلي، اقامت المحاضرات حول القانون، دعم حقوق الطفل في العراق من خلال تقديم بحث ودراسة الى البرلمان والحكومة العراقية.

– أقامت المديرية العامة للثقافة والفنون بالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية واتحاد الادباء والكتاب في النجف امسية ثقافية مشتركة على قاعة اور في مدينة عنكاوا \ اربيل بمناسبة اعلان مدينة النجف عاصمة للثقافة الاسلامية وتخللت الامسية كلمات ومحاضرات وقراءات قصصية وشعرية.

– 25 \ 12 \ 2011 أقامت مديرية السينما في وزارة الثقافة مهرجان الافلام القصيرة الخاصة بظاهرة العنف ضد المرأة في كوردستان ولمدة ثلاث ايام في قاعة ميديا في مدينة اربيل، ويهدف هذا المهرجان الى محاربة ظاهرة العنف ضد المرأة واظهار جهود الفنانين والسينمائيين في هذا المجال، وتم عرض ( 15 ) فلما ً قصيرا ً يتناول قضايا المرأة وما تعنيه من حرمان وتهميش وشك وانتحار وقتل.

هذا وحضر مراسم افتتاح المهرجان مندوب من فرع جمعيتنا في الاقليم، وعدد من اعضاء برلمان كوردستان وناشطون في مجال حقوق الانسان والمرأة.

– رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان قدم التهاني باسم ادارة الجمعية الى سيادة المطران بشار وردة راعي الابرشية الكلدانية في اربيل بمناسبة اعياد الميلاد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

9 \ كانون الثاني \ 2012

شاهد أيضاً

حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد : المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد.

حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد : المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد. اوضح سكرتير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 2 =