أخبار عاجلة
الرئيسية / المؤتمرات / الجمعية العراقية تشارك في مؤتمر للامم المتحدة حول توصيات مجلس حقوق الانسان

الجمعية العراقية تشارك في مؤتمر للامم المتحدة حول توصيات مجلس حقوق الانسان

الجمعية العراقية تشارك في مؤتمر للامم المتحدة حول توصيات مجلس حقوق الانسان

بحضور ممثل رئيس الاقليم الدكتور فؤاد حسين وعدد من الوزراء واعضاء البرلمان، ومندوبي المنظمات الدولية العاملة في الاقليم وممثلي الهيئات الدبلوماسية الدولية، وممثلي منظمات المجتمع المدني شارك السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في اعمال المؤتمر التخطيط الإقليمي الخاص بحالة حقوق الانسان في الاقليم والذي يشمل، سيادة القانون والسجون والعقوبات وحقوق المرأة والاطفال وحرية الصحافة والجماعات المهمشة، والذي اقامته منظمات الامم المتحدة العاملة في الاقليم بالتعاون مع حكومة أقليم كوردستان العراق في مدينة اربيل.

والقيت في هذا المؤتمر عدد من الكلمات من قبل السادة فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في مجلس الوزراء بحكومة اقليم كوردستان، ومارتن كوبلر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، وكلمة ممثل رئيس البرلمان، وممثل رئيس الوزراء، ومسؤول حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني.

واكد المؤتمرون على توصيات مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في إطار التقرير الدولي العام الذي يعتبر أساس مهم لصياغة استراتيجية العراق وكوردستان بهدف تحسين أوضاع حقوق الانسان حتى عام 2014.

وكانت الامم المتحدة قد ادرجت 176 توصية وافقت الحكومة العراقية حتى الان على 135 منها، يجب العمل بها لثلاث سنوات القادمة في عموم الدولة العراقية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11 \ كانون الثاني \ 2012

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية : تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + واحد =