الرئيسية / لقاءات / جمعية حقوق الانسان تلتقي مسؤولاً كردياً

جمعية حقوق الانسان تلتقي مسؤولاً كردياً

التقى وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية، بالسيد محمد محسن مسؤول الفرع الثامن عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني في ولاية مشيغان، وقد ضم وفد الجمعية السادة حميد مراد رئيس الجمعية، وعقيل القفطان نائب رئيس الجمعية. وقد طرحت في هذا اللقاء موضوعات وقضايا مهمة، كموضوع الصحافة، والسجون في الاقليم ، والعنف ضد المرأة ، وقد ناقش الطرفان قضية العنف ضد المرأة بشكل واسع وكبير، مستذكرين بذلك الإجراءات السليمة، والسريعة، التي أتخذتها حكومة أقليم كردستان بشأن معالجة هذه المشكلة الإجتماعية، والإنسانية والوطنية البالغة الخطورة، لاسيما في مجال تثقيف المجتمع، حيث عُرضت هذه المشكلة في ندوات ودورات تثقيفية مكثفة، سواء في جامعات ومدارس الإقليم، او في المنتديات الثقافية، والاجتماعية، وبالتنسيق مع المنظمات الدولية، والمنظمات الموجودة داخل إقليم كردستان أيضاً، وذلك من أجل القضاء على هذه المشكلة الخطيرة، والحد من آثارها السلبية على بناء الأسرة والمجتمع، ناهيك عن إنعكاساتها، وظلالها الحضارية والإنسانية المظلمة، فشيوع ظاهرة العنف ضد المرأة في الأقليم، يضر كثيراً بسمعة الحكومة والمجتمع في كردستان العراق. خاصة وأن الأقليم قد قطع أشواطاً كبيرة في تجربته الحضارية، والمدنية الواسعة. ومن الجدير بالذكر أن السيد محمد محسن قد تحدث عن القرارات الصارمة التي أصدرتها حكومة الإقليم ضد مرتكبي هذه الجرائم، كما تحدث عن الدور الكبير والفاعل الذي تلعبه المنظمات النسوية في هذا المجال ، مشيراً الى الخدمات، والاحتياجات التي تتطلبها مرحلة البناء والإعمار في الإقليم. وكذلك إحتياجات النازحين والمهجرين من المناطق الساختة الى قرى ومدن اٌلإقليم.. وفي ختام اللقاء عبر السيد محمد محسن عن حرص حكومة وشعب الاقليم، على مد الجسور الأخوية بين عراقي الخارج والداخل، مؤكداً في ذات الوقت على وحدة المصير، وعلى ضرورة العيش المشترك بسلام ومحبة مع كافة الأطياف العراقية المتاخية ، موكداً على أن الوطن للجميع، وأن أرض الاقليم هي لكل العراقيين الاحرار.
وفي نهاية اللقاء، وجه السيد محمد محسن دعوة للجمعية للزيارة الاقليم، والتعرف عن كثب على التطورات الشاملة، والنهضة العارمة في كردستان العراق.
– هذا وكانت ادارة الجمعية قد شاركت في الاسبوع الماضي بمادبة العشاء الكبرى التي اقيمت في مشيكان على شرف السيد تمر رمضان محافظ دهوك، والوفد الكردستاني الذي ضم السادة محمد محسن وصباح ملحم.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني التقى ممثلين من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ومنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =