أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر أيار

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لشهر أيار

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية لشهر أيار

 

 عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الشهري في مقرها بمدينة ساوث فيلد بولاية مشيغان الامريكية بحضور السادة ” محمود الطائي وهشام الاسدي وسميرة كوري والدكتورة سندس عمارة وسامح كوركيس ووميض العيداني ” وشارك رئيس الجمعية حميد مراد بالاجتماع عبر خدمة (سكايب).

وتناول الاجتماع الاوضاع الراهنة في العراق وحالة حقوق الانسان .. كما جرى تثبيت الفعاليات والنشاطات المستقبلية لعمل الجمعية.

 وفد من ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السيدة سميرة كوري والسيد دامنيك يوسف شارك في الندوة الجماهيرية التي اقامتها إذاعة صوت الكلدان والرابطة الكلدانية في مدينة ساوث فيلد بولاية مشيغان الامريكية لسيادة المطران باسيليوس يلدو الذي تحدث عن الوضع العام في العراق.

 أقامت جمعية حدياب للكفاءات في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل .. محاضرة تحت عنوان ” التغيير الديموغرافي لقرى وبلدات شعبنا – نالا  نموذجاً ” .. حاضر فيها كلاً من الاكاديمية والناشطة الحقوقية الدكتورة منى يوخنا ياقو، والاكاديمي والناشط في المجال القومي السيد عزيز عمانوئيل وذلك على قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا بحضور نخبة من المثقفين والمهتمين بالشأن القومي والمدني والسياسي .. وفي مداخلة للسيد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اكد فيها على اهمية تطبيق القانون على الجميع وعدم السماح لأي طرف بالتجاوز على حقوق الاخرين .. ودعا جميع المؤسسات الدينية والتنظيمات القومية ووسائل الاعلام والمثقفين والمهتمين بالشأن القومي الى العمل المشترك لا سيما في القضايا المصيرية.

 شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الوقفة التي نظمها ابناء الانتفاضة الشعبانية في مدينة ديربورن الامريكية لدعم القوات العراقية الباسلة في حربها ضد تنظيم داعش التكفيري في مدينة الفلوجة.

 بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لتأسيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري قدم السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تهاني وتمنيات الجمعية بالنجاح والتوفيق الدائم الى السيد شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي وعدد من اعضاء الرئاسة وبقية اعضاء المجلس في مدينة اربيل.

 اقامت منظمة سورايا للثقافة والاعلام ندوة موسعة في مزار مارت شموني بمدينة عنكاوا بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي .. وشارك مندوب الجمعية العراقية في هذه الندوة التي جرى فيها الحديث عن تعزيز التنوع الثقافي في كوردستان الى جانب نخبة من العاملين في التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني يتقدمهم وكيل وزارة الثقافة والشباب الدكتور سالار عثمان وممثل وزارة الاوقاف.

 شارك مندوب الجمعية العراقية في المعرض الخاص للفنان ضرغام يلدكو الذي اقيم في المتحف التراثي السرياني بمدينة عنكاوا .. بحضور وزير الثقافة، والسادة ممثلي الاحزاب والمنظمات المدنية، ونخبة من المثقفين.

 شارك مندوب الجمعية العراقية في المهرجان الذي اقيم على حدائق منظمة كلدو اشور للحزب الشيوعي الكوردستاني بمدينة اربيل لدعم ترشيح الاهوار العراقية على لائحة التراث العالمي.

 كما اصدرت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية عدد من البيانات كان في مقدمتها:

 الجمعية العراقية تدعم ادراج الاهوار العراقية على لائحة التراث العالمي.

 الجمعية العراقية لحقوق تحيي انتصارات قوات البيشمركه على فلول الارهاب.

  الجمعية العراقية تبارك انتصارات قواتنا المسلحة في الفلوجة.

 لجمعية العراقية تستنكر الاعتداءات الارهابيّة التي ضربت العاصمة بغداد.

 الجمعية العراقية تشيد ببيان اتحاد علماء الدين الاسلامي في أقليم كوردستان بحرمة الاستيلاء على ممتلكات ابناء الاقليات.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

1/حزيران/2016

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + أربعة عشر =