أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في حفل استقبال دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في حفل استقبال دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني

بدعوة من سعادة قنصل جمهورية العراق في ديترويت السيد محمد حسن سعيد للجمعية العراقية لحضور حفل استقبال دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني.  

حيث شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ضم السادة ” حميد مراد – سامح كوركيس – عقيل القفطان والمحامي مجدي خضوري ” في هذا الحفل الذي أقيم في قاعة المنتدى الاسلامي في امريكا في مدينة ديربورن هايتس ” Dearborn Heights ” بولاية مشيغان الامريكية.

في البدء عزف النشيد الوطني العراقي .. ثم رحب سعادة القنصل العام بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له وبالحضور الحاشد .. بعدها القى السيد محمد شياع السوداني كلمة ً قدم فيها شكره للجالية العراقية في مشيغان لإستقبالهم الرائع له، وتطرق في كلمته الى محورين :

المحور الاول : شرح الوضع العام في العراق والتطور الذي يشهده وعلى كافة الاصعدة وفي مقدمتها عملية البناء وتنفيذ المشاريع، وركز على الجانب الاقتصادي واعتبره الحل لجميع المشاكل، واضاف ان العراق ساحة مفتوحة للاستثمارات الاجنبية والعربية ولهذا طلب من الكفاءات العراقية المتواجدة في امريكا ان تشارك في بناء العراق فالمجال مفتوحا ً امامهم .. وضرب مثلا ً من انه صادق على تعيين احد الكفاءات العراقية المتواجدة في امريكا لرئاسة جامعة بغداد .. كما طلب من اصحاب رؤوس الاموال ان يستثمروا في العراق.

 وفي المحور الثاني : فقد خصصت لزيارته الى الولايات المتحدة ولقائه بالسيد الرئيس الامريكي جو بايدن حيث بحث معه التطورات التي تجري في المنطقة، وقضية الحرب في غزة .. واشار ان العراق يدعو الى عدم توسعة هذه الحرب، وقال ان العراق الان له ثقله المهم في المنطقة ولهذا جرت محادثات لانهاء وجود قوات التحالف في العراق، وفي المقابل طالب بتوسيع العلاقات العراقية الامريكية لتشمل كافة المجالات الثقافية والتعليمية والاقتصادية والتجارية .. واضاف ان العراق عام ٢٠٢٤ اقوى واكثر استقرارا ً وامنا ً من عام ٢٠١٤.

وفي ختام كلمته وعد بفتح مدارس عراقية في المهجر الامريكي .. وتسهيل الحصول على البطاقة الوطنية وجواز سفر الالكتروني، ودعوته الى تقوية الاواصر والزيارات المتبادلة بين شباب المهجر وشباب الوطن .. وفتح مكتب خاص في مجلس الوزراء لمتابعة قضايا ابناء الجالية واستقطاب الكفاءات لخدمة بلدهم.

وختم حفل الاستقبال السيد حسن القزويني متمنيا ً ان تكون هذه المبادرة فاتحة خير للمسؤولين العراقيين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

19/نيسان/2024

شاهد أيضاً

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا نظمت منظمة نهضة نينوى معرضا ً فنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + خمسة عشر =