أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد اجتماعها الشهري الدوري

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تعقد اجتماعها الشهري الدوري

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

تعقد اجتماعها الشهري الدوري

  • مناقشة اوضاع حقوق الانسان في العراق.

  • اهمية تعويض المتضررين من حرائق الحنطة والشعير.

  • فتح افاق جديدة مع المنظمات في امريكا.

عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الشهري الدوري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد بولاية مشيغان الامريكية.

 وتناول الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمعية عقيل القفطان السعدي سياسة الجمعية الداخلية والقضايا الادارية الاخرى، والسعي لفتح افاق جديدة في المستقبل وتفعيل النشاطات والتواصل والتعاون مع باقي المنظمات لما فيه من فائدة لجاليتنا العراقية الكريمة في المغترب الامريكي .. والعمل على تخصيص برنامج اذاعي للتعريف بمفهوم قيم حقوق الانسان والقضايا القانونية الى جانب الفعاليات والنشاطات الخاصة بهذا المجال .. وجرى كذلك مناقشة اوضاع حقوق الانسان في العراق، وضرورة الالتزام لتفعيل القوانين على الجميع .. واكدوا على اهمية تعويض المواطنين المتضررين من حرائق الحنطة والشعير .. وادانة الجمعية الاعتداء على مكتب حقوق الانسان في ديالى بتاريخ 17/حزيران/2019 والعبث بمحتوياته من قبل مجموعة مسلحة، وطالبت الجمعية الى فتح تحقيق عاجل والكشف عن الجناة وتقديمهم الى القضاء.

كما جرت مناقشة الاوضاع العامة التي يمر بها العراق والتوتر القائم في عموم منطقة الشرق الاوسط وتأثيرها على الشعوب.

– ومن اجل التواصل ودعم فعاليات المنظمات شاركت الجمعية بالنشاطات التالية :

الجمعية العراقية ومنظمات واحزاب الجالية العراقية العاملة في امريكا تقدم مذكرة احتجاج على قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بتعين رؤساء للجاليات العراقية في انحاء العالم كسفراء سلام ومحبة ، يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين وبتاريخ ( ٢١ نيسان عام ٢٠١٩ ) اصدرت امرا ً وزاريا ً بتعين ١٦ سفيرا ً في دول العالم.

– سكرتير الجمعية العراقية حميد مراد يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة .. جاء ذلك خلال لقائه بالمدير التنفيذي لمنظمة ” shia rights watch ” العاملة في الولايات المتحدة الامريكية مصطفى اكوندا والوفد المرافق له.

رئيس الجمعية عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب لمناسبة يوم الشهيد في امريكا: علينا ان نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

الجمعية العراقية تشارك في مأدبة افطار لمناسبة شهر رمضان المبارك والتي اقامتها القنصلية العامة لجمهورية العراق في ديترويت بولاية مشيغان الامريكية بحضور عدد من رجال الدين ومندوبين من الاحزاب وممثلي المنظمات والإعلاميين والرياضيين والفنانين والادباء.

للجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

25/حزيران/2019

 

شاهد أيضاً

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − 7 =