أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تزور وزارة الاوقاف والمدرسة الفرنسية وتلتقي المختطف سرمد صلاح

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تزور وزارة الاوقاف والمدرسة الفرنسية وتلتقي المختطف سرمد صلاح

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تزور وزارة الاوقاف والمدرسة الفرنسية وتلتقي المختطف سرمد صلاح

زارت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة أقليم كوردستان العراق، وكان في استقبال وفد الجمعية السيد خالد جمال البير المدير العام للشؤون المسيحين، والسيد خيري بوزاني المدير العام للشؤون الايزيدية في الوزارة.

جرى في اللقاء استعرض الاوضاع العامة وآخر التطورات في احداث الشغب التي وقعت في قضاء زاخو وسميل ودهوك، وعبرت الاطراف الثلاثة عن استنكارها لهذه الاعمال وطالبت بتعويض المتظررين، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم الى القضاء.

كما تم التأكيد على التعايش السلمي وقبول الاخر من خلال تعديل المناهج الدراسية، وتعاون رجال الدين، ومطالبت المثقفين والكتاب ووسائل الاعلام ان تأخذ دورها الايجابي في توعية المجتمع، ونبذ كل الافكار الأصولية والسلفية، والتفرقة والعنصرية.

الجمعية تلتقي المختطف سرمد صلاح بطرس

التقت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية المختطف سرمد صلاح بطرس من اهالي ناحية عينكاوا الذي عاد الى ذويه بعد تحريره من يد المجرمين الذين حاولوا ابتزاز سرمد وعائلته من خلال طلبهم بمبلغ كبير مقابل اطلاق سراحه .. واعربت ادارة الجمعية عن سرورها لتحريره، وانهاء معاناته، وتمنت له الموفقية والسلامة.

ومن جدير بالذكر ان المواطن سرمد صلاح بطرس تم اختطافه من مدينة عنكاوا، ولمدة ثلاثة ايام من قبل عصابة متكونه من اربعة اشخاص، وقد قامت الاجهزة الامنية في الاقليم بتحريره والقاء القبض على المجرمين الاربعة.

الجمعية العراقية تزور المدرسة الفرنسية العالمية

– لبت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية دعوة السيد مارسيل مولر مدير المدرسة الفرنسية العالمية في مدينة اربيل مدرسة دانيال ميتران ( MLF ) المختصة بتعليم المناهج الدراسية باللغتين الفرنسية والانكليزية.

تجولت الجمعية في صفوف واقسام المدرسة .. كما قدم السيد مارسيل فكرة عن هذه المدرسة المتميزة، واوضح ان المناهج التي تدرس في هذه المدرسة هي نفسها التي تدرس في فرنسا .. كما تركز هذه المناهج على الحقوق والواجبات، وبالتربية وحقوق الطفل، والعاملين فيها.

جمعية الكرمة الانسانية  تزور الجمعية العراقية

زار وفد من جمعية الكرمة الانسانية العراقية مقر فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة اربيل.

وناقش الطرفان العديد من القضايا التي تخص المجال الانساني، وعمل منظمات المجتمع المدني العراقية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

20 \ 12 \ 2011

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =