أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعو الى حماية المؤسسة التشريعية والاعلامية في الاقليم

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعو الى حماية المؤسسة التشريعية والاعلامية في الاقليم

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

تدعو الى حماية المؤسسة التشريعية والاعلامية في الاقليم

تتابع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بقلق بالغ التطورات التي شهدها الاقليم خلال هذه اليومين والتي تمثلت بدخول المتظاهرين وهم يحملون الات جارحة وعصي الى مبنى البرلمان خلال انعقاد جلسته وكذلك الاعتداء على عدد من البرلمانيين والمراسلين والمصورين وتكسير معداتهم الفنية بالاضافة الى التجاوز على مقرات الاحزاب. 

وكان مصور وكالة الأناضول، والعاملين في فضائيات (KNN – (RUDAW – NRT قد تعرضوا الى الاهانة والضرب، بينما استطاعت القوات الامنية في ظل الاحداث التي وقعت داخل البرلمان من اخراج العشرات من العاملين في وسائل الاعلام بسلام بعد احتجازهم من قبل المتظاهرين لساعات.

ان ما جرى خلال هذه اليومين من احداث مقلقة يعتبر مؤشرا ً خطيرا ً لخلق الفوضى مما يتطلب الحذر من ان تطال هذه الاعمال بقية المؤسسات والدوائر او محاولة الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة.

ان الجمعية تدعو كافة الاطراف السياسية والاعلامية والثقافية والاجتماعية الى العمل من اجل دعم سلطة القانون وتهدئة الاوضاع .. وفي الوقت الذي تشجب فيه هذه الاعمال تطالب السلطات في الإقليم بتأمين حماية المؤسستين التشريعية والاعلامية وفتح تحقيق لمعاقبة مرتكبي هذه التجاوزات وتقديمهم الى القضاء.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

30/تشرين الاول/2017

شاهد أيضاً

بيان – الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة انواع العنف ضد الاحتجاجات

بيان – الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − one =