الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء لوزير التعليم العالي واستذكارية شهداء الحركة الوطنية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء لوزير التعليم العالي واستذكارية شهداء الحركة الوطنية

– ديترويت – – شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السيد محمود الطائي وهشام الاسدي والسيدة سميرة كوري في اللقاء الذي اقامته قنصلية جمهورية العراق العامة في ديترويت لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب مع أبناء الجالية العراقية في ولاية مشيغان الامريكية امس على قاعة فندق

( WESTIN HOTEL )

قدم سعادة القنصل لؤي نوري بشار معالي الوزير علي الاديب الذي تحدث عن الجامعات العراقية والخطط الاكاديمية الحديثة للتطوير التعليم العالي فيها، وقبول البعثات العراقية في الجامعات الامريكية، واوضح الهدف من زيارة الى امريكا هي للمشاركة في اجتماعات اتفاقية الإطار الإستراتيجي العام بين العراق وامريكا، وحضور مؤتمر الجامعات العراقية والأمريكية، وتشجيع عودة الكفاءات العراقية والاستفادة من خبراتهم.

– وورن – نظم الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة امسية إستذكارية لشهداء الحركة الوطنية العراقية في قاعة راين بالاس .. والقيت العديد من الكلمات من قبل ذوي الشهداء والمهتمين بالشأن العراقي .. كما تم عرض فلم عن حياتهم ومراحل نضالهم من اجل الحرية لتربة الوطن، بالاضافة الى معرضا ً للصور الشهداء.

وهذا وشارك السيد محمود الطائي والسيدة سميرة كوري من الجمعية العراقية لحقوق الانسان بهذه المناسبة المهيبة استمرارا ً لنهج الجمعية بدعم حقوق الشهداء ضحايا العنف والاستبداد، وانصافهم كرموزا ً للوطن.

– ديربورن – شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في مؤتمر المحبة والسلام الذي نظمته الجالية العراقية في ولاية مشيغان الامريكية لنبذ الطائفية في العراق.

والقيت العديد من الكلمات في هذا اللقاء كان في مقدمتها كلمة سماحة السيد محمد باقر الكشميري ممثلا ً عن المرجعية الرشيدة، وكلمة الاب مانوئيل بوجي ممثلا ً عن سيادة المطران ابراهيم ابراهيم راعي الابرشية الكلدانية وكلمة الشيخ  خلف عبد ربه عن ابناء الصابئه.. كما القيت كلمات من قبل  ممثلي المكون الايزيدي، ومن العرب السنة والشيعة والاكراد والتركمان، ومنظمات المجتمع المدني .. واختتم الاحتفال ببيان ختامي ركز على نبذ الطائفية والمحاصصة في العراق والمطالبة ببناء دولة دستورية مدنية تحترم فيها الحقوق المشروعة للشعب العراقي.

 

– السليمانية – التقى السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالسيد ماجد كريم محمد رئيس المركز العراقي للتعايش السلمي واعضاء ادارة المركز.

وقد جرى خلال اللقاء حوارا ً حول التعايش السلمي بين اطياف المجتمع العراقي على اعتبارهم شركاء في الوطن بعيدا عن الدين او القومية او المذهب، وعن اهمية دعم خيارهم وخصوصياتهم والمحافظة على المكونات الاصيلة.

وبحث الطرفان حول امكانية انعقاد مؤتمر حول التعايش السلمي وقبول الآخر من ذوي الاختصاص التشريعي من البرلمانيين والقانونيين ورجال الدين لايجاد النصوص الدستورية التي تدعم حقوق الاقليات ورفعها الى مجلس النواب العراقي.

هذا وحضر اللقاء السيد بولص شمعون رئيس جمعية الثقافة الكلدانية.

– اربيل –  زار وفد من اتحاد نساء كوردستان \ مجلس قضاء الحمدانية برئاسة السيدة نهال جبرائيل اوغسطين والسيدة دنيا توحي مقر فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة اربيل.

في بداية اللقاء رحب السيد رئيس الجمعية بالوفد الذي قدم نبذه عن دور الاتحاد في القضاء، وتمنى لهم النجاح في عملهم لخدمة المرأة وتطلعاتها لبناء المجتمع.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

24 \ شباط \ 2012

شاهد أيضاً

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا

معرض فني لدعم ضحايا فاجعة الحمدانية في امريكا نظمت منظمة نهضة نينوى معرضا ً فنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 2 =