أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / باسكال وردة في ضيافة الجمعية

باسكال وردة في ضيافة الجمعية

استضافت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الناشطة العراقية المعروفة والوزيرة السابقة باسكال وردة في ندوة قيمة تحت عنوان:

( الانتهاكات الخطيرة ضد القوميات والمذاهب في العراق )

وذلك من مساء يوم الخميس المصادف 19 \ أكتوبر \ 2006، وعلى قاعة فليج هول في مدينة هيزل بارك بولاية مشيغان.

   في بداية الندوة رحب السيد عبد فرنسيس عضو الجمعية بالضيفة الكريمة والسادة مسؤولي المنظمات ووسائل الاعلام وبالحضور المتنوع من ابناء الجالية.

ثم قدمت السيدة لمى التميمي مسؤولة لجنة المرأة في ادارة الجمعية نبذه من السيرة الذاتية للضيفة، ثم طلبت السيدة باسكال بالوقوف دقيقة صمت حداداً على الدكتور احمد الموسوي رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان الذي تم اختطافه في بغداد منذ شهر آذار الماضي! ولم يعرف مصيره لحد الان. ثم سلطت الضوء على قضايا عديدة منها الوضع الخطير الذي يمر به عراق اليوم، وعن معانات شعبنا بكافة اطيافه ولا سيما ابناء الكلدان – الاشوريين – السريان – الايزيدين – الشبك – الصابئة، وطالبت الحكومة بتنفيذ طلبات الشعب وطرح مشاريع وخطط لإعادة هيكلية الدولة، كما دعت العراقيين للضغط على لجنة صياغة الدستور لتعديل العديد من الفقرات وبنود الدستور الدائم، ثم فتح باب الاسئلة والمداخلات للسادة والسيدات، واجابت على كل الاسئلة بروحية عالية. هذا وادار الندوة السيد عقيل القفطان نائب رئيس الجمعية.

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =