أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / محاضرة قيمة بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتأسيس

محاضرة قيمة بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتأسيس

استضافت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية العلامة الشيخ عبد اللطيف بري في محاضرة قيمة بعنوان :

( الشريعة .. وحقوق الانسان )

وذلك من مساء يوم السبت المصادف 22 \ تشرين الاول \ 2011 في قاعة المجمع الاسلامي الثقافي في مدينة ديربورن.

القى سماحة الشيخ محمد مال الله كلمة ً حيا فيها مواقف الجمعية، وثمن دورها في المهجر، والتي تطالب بحقوق المظلومين.

رحب السيد سامح كوركيس عضو الجمعية بالسادة رؤساء المنظمات والتنظيمات العراقية، وقدم الشكر والتقدير لكافة الاخوة الذين ارسلوا البرقيات والتهاني لادارة الجمعية بمناسبة تأسيسها.

كما شارك القاضي منقذ تكليف ال فرعون بكلمة قيمة حول منظمات حقوق الانسان وعملها في العراق الجديد.

بعدها دعا السيد حسن الاسدي عضو الجمعية العراقية الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق والعالم شهداء الحرية.

ثم سلط الضوء على تاريخ انطلاق هذه الجمعية وما قامت به من نشاطات خلال مسيرتها الحافلة بالمواقف الوطنية والانسانية منذ عام 1999 لحد الان.. مؤكدا ً على ان هذه الجمعية من اهم اهدافها هو دعم تطلعات الشعب العراقي، وتمتع المواطنين العراقيين بحقوقهم الدستورية في ظل العدالة والكرامة والمساواة بعيدا ً عن كل الاعتبارات الدينية والقومية والمذهبية والحزبية.

كما القى الدكتور مكي طاهر مسؤول لجنة البحوث والدراسات في الجمعية كلمة ً حول الشرائع السماوية ومرتكزاتها في بنود الدستور، ومفاهيم حقوق الانسان ونتائجها على شرائح المجتمع.

ثم استهل سماحة العلامة والمرجع الديني الشيخ عبد اللطيف بري الحديث بتقديم التهاني الى الجمعية بمناسبة مرور ( 12 ) عام على تآسيسها واثنى على ادارتها للدفاع عن الانسان.

كما قدم العديد من النصوص للشرائع السماوية والتي تدعو الى التسامح وتقبل الاخر والتعايش السلمي بين الاديان والثقافات الاخرى، ودعا رجال الدين المسيحين والمسلمين والمذاهب الاخرى الى التكاتف والانتباه الى المؤامرات التي تحاك ضدهم، وتفرقهم باسم الطائفية وان ما يحدث من قتل وتهجير وهدم للمساجد والكنائس كلها باسم الدين وبتفسيرات مفتعلة كلها من افعال اعداء الله والانسانية .. ثم تحدث سماحة الشيخ عن العلاقات التاريخية التي بين الشعوب وحقوقهم في ظل القوانين المعمول بها.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

22 \ تشرين الاول \ 2011

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + ثمانية =