أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / تجمع جماهيري يندد بالعمليات الارهابية ضد المسيحين في الموصل

تجمع جماهيري يندد بالعمليات الارهابية ضد المسيحين في الموصل

ساهم وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السيد حميد مراد والسيدة سميرة كوري وماجدة القس يوحنان وعبد فرنسيس وعبد الاحد يوسف.. في التجمع الجماهيري الذي اقامه المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مشيغان احتجاجا ً على الجريمة الارهابية الغادرة التي ارتكبت ضد حافلات طلبة قضاء الحمدانية والذين كانوا متوجهين الى جامعة الموصل اصيب فيها ( 188 ) جريحا ً، وشهيد واحد.

القيت العديد من الكلمات والقصائد التي استنكرت فيها الاعمال الارهابية ضد الشعب المسيحي في محافظة نينوى .. كما طالبوا الحكومة العراقية بمعاقبة منفذي هذه الجرائم، وتقديمهم الى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل.

حيث القى السيد حميد مراد كلمة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بهذه المناسبة .. والقى السيد وديع باكوس كلمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ..والقى السيد خالد كجوجا كلمة حزب بيت نهرين الديمقراطي .. ثم كلمة مدينة بغديدا  مدينة الجرحى والشهداء القاها الشماس ايشو سلمان

وكما القيت قصيدة مؤثرة للسيد ماجد عزيزة .. وقصيدة باللغة الارامية للسيدة كامليا هرمز . وقبل الختام القى السيد يوسف خضر من اهالي قرقوش كلمة ً عبر عن الم وحزن أبناء قرقوش على طلابها.

وفي الختام القى الاب توما عزيز المدبر البطريركي لابرشية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في ولاية مشيغان.. كلمة قيمة بهذه المناسبة.

جرت تغطية واسعة لهذا التجمع من قبل قناة عشتار الفضائية – وقناة الفيحاء – والقناة الارامية ABN – وقناة GOLD – MC.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

5 \ آيار \ 2010

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four − two =