الرئيسية / البيانات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين العمليات الارهابية التي تطال المسيحين في العراق

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين العمليات الارهابية التي تطال المسيحين في العراق

تدين الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بشدة العملية إلارهابية الجبانه التي استهدفت حافلات نقل طلبة جامعيين مسيحيين من قضاء الحمدانية الى جامعة الموصل.. وذلك في صباح يوم السبت الموافق 2 / آيار / 2010 .. والتي خلفت الشهيد ( رديف هاشم ) بالاضافة الى اكثر من مائة وخمسون جريحا ً

في الوقت الذي ندين ونستنكر العمليات الاجرامية المتكررة ضد ابناء الشعب المسيحي من الكلدان – السريان – الاشوريين في مدينة الموصل وتوابعها .. نحمل الحكومة المحلية في محافظة نينوى المسؤولية كاملة ً لانها عاجزة عن حماية مواطنيها من الخارجين عن القانون.

أننا نطالب الحكومة الفدرالية بفتح تحقيق شامل عن الجرائم التي طالت المسيحين منذ عام 2003 ولحد الان، وفضح من يقف ورائها وتقديمهم الى المحاكم العراقية المختصة لينالوا جزائهم العادل.

كما ندعوا كافة منظمات المجتمع المدني، والمنظمات الحقوقية، والتنظيمات الوطنية والقومية العراقية بالوقوف مع محنة الشعب المسيحي في محافظة نينوى، وشجب التجاوزات المستمرة، والعمليات الارهابية التي تنفذ ضدهم.

 المجد لشهداء شعبنا الابرار .. والشفاء العاجل للجرحى والمصابين

 

 الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
3 \ آيار \ 2010

شاهد أيضاً

المناضل عبد الخالق زنكنة في ذمة الخلود

المناضل عبد الخالق زنكنة في ذمة الخلود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 16 =