الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بيوم المرأة العالمي

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بيوم المرأة العالمي

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تحتفل بيوم المرأة العالمي

اقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالاً خاصاً بمناسبة يوم المرأة العالمي في 8 / آذار / 2014 على قاعة فندق دبل تري في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية.

في بداية الاحتفال رحب عضو الجمعية سامح كوركيس بالحضور وقدم الفقرات التي اعدتها الجمعية العراقية لهذه المناسبة التي تحتفل بها في كل عام، ودعا الحضور الى الوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح الشهيدات وشهداء العراق والعالم شهداء الحرية .. ثم تم تقديم الورود لكافة السيدات المشاركات في هذا الحفل.

والقى عضو الهيئة الادارية السيد هشام الاسدي كلمة الجمعية حيا فيها نضال المرأة العراقية والقوى السياسية والثقافية التي تساندها في نيل حقوقها والعيش بحرية وكرامة في عراقنا الاغر، واوضح ان المرأة رغم التحديات لديها طاقات وقدرات للنهوض والمساهمة في بناء العراق في حال توفرت لها الحرية والأمن والعدالة.

 كما طالب الحكومة العراقية ومجلس النواب بتعديل فقرات الدستور التي تحد من كرامة المرأة، ودورها في المساهمة في بناء المجتمع المتحضر وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .. وناشد البرلمان بعدم تمرير القانون الجعفري الذي يمس الطفولة والمرأة في عدد من فقراته، وناشدهم بالسعي الجاد لتحريرها ومشاركتها في القضايا المهمة، وفي مقدمتها الحوار الوطني لإحلال السلام في بلدنا العراق.

وساهمت الانسة لفين اوميد الجاف ملكة جمال العراق في امريكا بكلمة بهذه المناسبة، عبرت فيها عن دعمها لحقوق المرأة والطفولة في العراق وقضايا حقوق الانسان الآخرى.

بعدها ركزت القاضية في مقاطعة ساوث فيلد ( ايمان ججوني دمان ) في كلمتها والتي كانت بعنوان ( القانون .. وحقوق المرأة ) على القوانين، ومناشدتها للمرأة بالسعي المستمر للمطالبة بحقوقها.

وقد ادارت المحاضرة السيدة القديرة سميرة كوري العضوة في الهيئة الادارية للجمعية.

وفي الفقرة الاخيرة من البرنامج القيت عدد من القصائد والابيات الشعرية تمجد تاريخ المرأة العراقية، ودورها في بناء الوطن، من قبل الدكتورة عنان عمارة، والاديبة والشاعرة دجلة الصائغ، وقصائد أخرى من قبل وئام نعمو وفاطمة هاشم والشاعر صادق علي.

وتتقدم ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان بالشكر والتقدير لكافة القنوات الفضائية  ووسائل الاعلام التي غطت هذه المناسبة وهي كل من ( قناة الفضائية العراقية – قناة عشتار الفضائية – وقناة هنا بغداد – وفضائية الماس ) وجريدة صدى الوطن، واذاعة صوت العراق الجديد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 12 =