أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية تشارك في حفل استقبال دولة رئيس الوزراء في واشنطن

الجمعية تشارك في حفل استقبال دولة رئيس الوزراء في واشنطن

شارك السيد فرزدق الاسدي ممثل الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في واشنطن في مراسيم حفل استقبال دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي والوفد المرافق له الذي ضم وزراء الخارجية والدفاع والداخلية، والذي اقامته السفارة العراقية في الولايات المتحدة في مدينة واشنطن .

 

والقى سيادته كلمة ً قيمة على ابناء الجالية العراقية في امريكا الشمالية والتي حضرها اكثر من ( 350 ) شخصا ً.

 

تحدث فيها عن عددة مواضيع منها .. لقاءه بالرئيس الامريكي .. تسلح الجيش العراقي .. خروج العراق من البند السابع .. التعاون في مجال التعليم ، وقررت الحكومتان على ارسال عشرة الاف طالب عراقي للدراسة في الجامعات الامريكية ، وبناء مدارس عراقية خاصة في عدد من المدن الامريكية ومنها مدينة ديترويت .. دعوة الشركات الامريكية للاستثمار، ودعم الاقتصاد، والمساهمة في اعمار العراق .. المصالحة الوطنية .. كما تحدث عن انسحاب القوات الامريكية، وموضوع الامن، واداء القوات الجيش، والشرطة العراقية .. كما شرح مطولا ً عن الفساد الاداري والسياسي الموجود في جسد مؤسسات الدولة ودور لجنة النزاهه، ودعم الدولة للقضاء عن هذا الوضوع الخطير .

 

– ومن جانب اخر وعلى هامش حفل الاستقبال التقي السيد فرزدق الاسدي بمعالي وزير الداخلية الاستاذ جواد البولاني، وقدم له شرح مفصل عن نشاطات الجمعية في مجال حقوق الانسان.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

 27 \ تموز \ 2009

 

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان

الجمعية العراقية تشارك في سيمنار بجامعة مشيغان شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + eight =