أخبار عاجلة
الرئيسية / لقاءات / لقاء حول اللاجئين في أمريكا

لقاء حول اللاجئين في أمريكا

تلبية ً للدعوة الموجهة من تلفزيون الامريكي الى الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 

VBS . TV

 

وفي تقرير تلفزيوني خاص عن اللاجئين العراقيين، ولمساعدتهم في معرفة ظروف، وأحوال اللاجئين العراقيين المتواجدين في الولايات المتحدة الامريكية. نظمت ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لقاءا ً مع عدد هؤلاء من اللاجئين .. وكان اول المتحدثين السيد عاتي الاسماعيلي عضو الهيئة الادارية للجمعية الذي قدم تفصيلا ً كاملا ً عن معانات اللاجئين، وعن صعوبة الايام الاولى للقادمين، وتطرق كذلك عن المساعدات المجانية التي تقدمها الجمعية لهم في مجال ايجاد فرص العمل، ومرفقتهم الى دوائر الحكومية للترجمة، ومساعدتهم في ايجاد السكن، وجلب الاثاث المنزلية الاساسية التي يحتاجونها.

 

 كما تحدث السيد امجد زويد عن القضايا الاساسية التي يجب ان تعطى الى اللاجئين عند قدومهم لحين تأهيلهم تدريجيا ً الى المجتمع، وطالب بمساعدتهم لا سيما في المجال التامين الصحي والتعليمي ، وعرج الى معانات الكفاءات العراقية في المهجر الامريكي والاسباب التي دعت الى ترك العراق، وعبر عن العلاقات الوطيدة والممتازة بين ابناء الجالية العراقية في مدينة ديترويت لاسيما في المناسبات الوطنية والقومية والاجتماعية.

 

 ثم تحدث السيد علي محمد علي عن تجربته الشخصية في اللجوء، وعن اهمية مساعدة اللاجئين في ايجاد فرص العمل واعطائهم وقت اكثر لمساعتهم في اتقان اللغة ، ودعى المنظمات التي تهتم بشؤون اللاجئين الى تقديم يد العون والمساعدة لهؤلاء اللاجئين لا سيما الذين لا يوجد لهم قريب او كفيل حيث يواجهون الفقر والبطالة بسبب الركود الاقتصادي، ويشعرون بالخوف من المجهول .

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

    1 \ آب \ 2009

 

شاهد أيضاً

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني التقى ممثلين من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ومنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 9 =