أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي ابناء شعبنا والتنظيمات والمسؤولين في محافظة دهوك

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي ابناء شعبنا والتنظيمات والمسؤولين في محافظة دهوك

التقت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ابناء شعبنا في القرى والاقضية التابعة الى محافظة دهوك وكذلك التقت بالعديد من المسؤولين في التنظيمات والاحزاب والاندية العاملة في المحافظة.

فقد تجولت الجمعية ولمدة ستة أيام في قضاء زاخو وقرى ديرا بون وبيدار وبيرسيفي وهيزاوة،  واستمعت الى احتياجات اهالي هذه القرى ووعدت الجمعية بايصالها الى المسؤولين ليتم معالجتها، بالاضافة الى مفاتحة المنظمات الانسانية الدولية العاملة في الاقليم لاقامة عدد من المشاريع فيها لانهاء هذه المطالب.

– من جانب آخر، زار السيد حميد مراد رئيس الجمعية مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، وكان في استقباله السيد شمس الدين كوركيس زيا رئيس المجلس والسيد فهمي يوسف منصور نائب رئيس المجلس، كما حضر اللقاء اعضاء مجلس النواب العراقي الدكتور لويس كارلو بندر والنائب خالص ايشو اسطيفو، وتناول اللقاء العديد من المواضيع التي تخص الشأن الوطني العراقي، والقضايا التي تهم شعبنا وحقوقه المشروعه.

 وكان السيد سالار دوسكي مسؤول الفرع الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني وعدد من المسؤولين في الفرع قد استقبلوا السيد حميد مراد رئيس الجمعية الذي قدم التهاني بمناسبة نجاح المؤتمر الاخير للاتحاد الوطني الكردستاني، كما بحث الية دعم منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان في محافظة السليمانية، بالاضافة الى عدد من القضايا التي تخص حقوق المواطنين.  

 وكان السيد حميد مراد قد التقى بالعيادة المتنقلة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري  وكذلك بالكادر الطبي المتطوع الذي يتالف من الدكتورة البرتين عوديشو الممارسة للامراض الجلدية والدكتور اشور يوحنا اسحاق جراحة القلب والاوعية الدموية والصدر والدكتور خاجيك سيروب يعقوب ممارس عام والدكتورة هناء شموئيل اختصاص اشعة وسونر وذلك في قرية ديرا بون، وهم يقدمون الخدمات الانسانية المجانية للمواطنين اسبوعيا ً وحيت الجمعية الاطباء الذين يبذلون جهود متميزة لتقديم الاستشارات الطبية والدواء المجاني لابناء قرى شعبنا في الاقليم.

 كما زار السيد رئيس الجمعية مديرية مكافحة الاجرام في محافظة دهوك وكان في استقباله العقيد فخري احمد مجيد مدير المكافحة الذي قدم شرحا ً مفصلا ً عن عمل هذه المديرية المهمة، والوضع المستقر التام في هذه المحافظة، واشاد بتعاون المواطنين مع الاجهزة التنفيذية، وهذا انعكس ايجابيا ً على الاستثمار، وعلى حرية المواطنين وحماية ممتلكاتهم، كما اكد على ان القضاء مستقل، ولا يمكن اعتقال اي شخص الا بأمر القضاء.

 اكد السيد عمانوئيل خوشابا نائب الامين العام للحزب الوطني الاشوري على اهمية احترام حقوق المواطنين، وتقديم افضل الخدمات لهم.

جاء ذلك خلال استقباله للسيد حميد مراد رئيس الجمعية في مكتب الحزب في محافظة دهوك، كما تطرق الجانبان الى العديد من القضايا الوطنية والقومية.

 الى ذلك، زارت الجمعية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مكتب دهوك، والتقت بالسيد بيار دوسكي مدير المكتب والسيد سربست مفتي نائب مدير المكتب، وقدم السيد بيار نبذه عن عمل المفوضية التي انطلقت للعمل في العراق وفق قانون رقم 11 لعام 2005 الصادر عن مجلس النواب العراقي، والتي لها الحق باجراء الانتخابات في عموم العراق لا سيما الانتخابات للبرلمان العراقي ومجالس المحافظات وبرلمان أقليم كردستان. 

والتقت الجمعية بالسيد امير كوكا عضو برلمان أقليم كردستان ورئيس مؤسسة هيزل الثقافية والاجتماعية والتي تأسست عام 2004 وتجولت الجمعية في أقسام مركز هيزل في قضاء زاخو، واطلعت على مدرسة هيزل النموذجية الاهلية في بيدار، بالاضافة الى القاعات الاجتماعية والثقافية والرياضية والدور السكنية.  

 كما زارت الجمعية نادي نوهدرا الثقافي والاجتماعي في دهوك، والذي تأسس عام 1975 وجرى الحديث مع رئيس النادي السيد رائد جرجيس اوراها واعضاء الهيئة الادارية الذين قدموا شرحا ً وافيا ً عن فعاليات ونشاطات النادي. هذا وشارك السيد بولص شمعون رئيس جمعية الثقافة الكلدانية في اربيل في هذه الجولة.

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × five =