أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تعقد اجتماعا ً خاصا ً حول النازحين

الجمعية العراقية تعقد اجتماعا ً خاصا ً حول النازحين

عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعا ً خاصا ً حول النازحين في العراق، برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية، وبحضور كل من ( السيدة سميرة كوري – والسادة مهند يوسف – هشام الاسدي – كريم البصري – سالم جميل – سامح كوركيس ).

وتم في هذا الاجتماع مناقشة آخر مستجدات وضع النازحين قسريا ً من المدن العراقية، مع استعراض لآخر نشاطات الجمعية في هذا المجال .. كما قررت الجمعية منح درع الجمعية لمندوبها في واشنطن فرزدق الاسدي لدوره في ابراز دور الجمعية في المحافل الامريكية .. كما قررت منح كتاب شكر وتقدير لكافة المتبرعين لمركز النازحين الذي كان فرع الجمعية في الاقليم يشرف عليه، ومن الجدير بالذكر ان المركز يقع في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل، ويتواجد فيه ( 345 ) نازح من مناطق سهل نينوى .. كما اكد الاجتماع بضرورة إصدار البيانات والمناشدات لدعم حقوق ابناء المكونات بالمنطقة الآمنة والحماية الدولية، وتقديم مرتكبي جريمة سبايكر الى العدالة، واسناد اهالي مدن الضلوعية، وآمرلي، وتحرير المدن العراقية من العصابات الارهابية.

ومن جانب آخر من نشاطات الجمعية لهذا الشهر:

– شارك مندوب الجمعية العراقية في الندوة التي اقامتها منظمة دايك – ئه لف للتعايش السلمي والتي كانت تحت عنوان ( المرأة ودورها في التعايش السلمي ) على قاعة المركز الاكاديمي في مدينة عنكاوا، حاضرت فيها الدكتورة منى يوخنا.

– حضر مندوب الجمعية العراقية في اللقاء الذي اقيم في جمعية الثقافة الكلدانية لمنظمات المجتمع المدني مع الصحفية المصرية حنان فكري الصحفية بجريدة الوطن، وعضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين، برفقة نقيب صحفيي كوردستان أزاد حمد أمين .. التي تزور أقليم كوردستان العراق للاطلاع على واقع اوضاع النازحين والمهجرين قسريا ً من محافظة نينوى.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

www.ihrsusa.net

20/آب/2014

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − واحد =