أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر تموز

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان لشهر تموز

 عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان اجتماعها الشهري في مقر الجمعية بمدينة ساوث فيلد في ولاية مشيغان الامريكية بحضور السادة ” محمود الطائي وسميرة كوري والدكتورة سندس عمارة وسامح كوركيس ووميض العيداني.

وتناول الاجتماع عدد من القضايا الادارية والنشاطات المستقبلية .. كما جرى مناقشة اوضاع النازحين المتدهورة، والتي تحتاج الى اجراءات سريعة من قبل الحكومة، وهيئات الاغاثة، والمجتمع الدولي لإنهاء معاناتهم.

  زار رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد مركز الكلمة للخدمات الانسانية والمشورة القانونية في قضاء زاخو بمحافظة دهوك وكان في استقباله المحامي فضيل عيسى ايوب مدير المركز والعاملين فيه.

وقدم مدير المركز نبذة عن النشاطات والمساعدات الغذائية والخدمات التي يقدمونها الى العوائل النازحة .. الى جانب وجود برامج للتوعية العامة من خلال الندوات والمحاضرات الاسبوعية .. كما يقومون بتقديم المشورة القانونية مجانا ً لجميع النازحين في قضاء زاخو والقرى التابعة له.

كما تناول الجانبان معاناة النازحين والظروف القاهرة التي يمر بها.

– حضر مندوب الجمعية العراقية لحقوق الانسان المحاضرة التي القاها الباحث الفوتوغرافي كفاح الامين حول التحولات الاجتماعية الكبرى في تاريخ العراق منذ تأسيس الدولة ولغاية الان، في قاعة منظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.

 كما اصدرت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية مع المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان بيانا لمناسبة مرور سنتين على جريمة الابادة الجماعية بحق اهلنا في سنجار وسهل نينوى.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

 

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − أربعة عشر =