أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

الجمعية العراقية شاركت في العديد من النشاطات في الفترة المنصرمة .. وفيما يلي اهمها:

– شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في الوقفة الاحتجاجية التي اقامها كونغرس الامريكي لمسيحيي الشرق الاوسط، والقيت عدد من الكلمات من قبل مجموعة من رجال الدين ومن مختلف الاديان اكدوا على حق الحرية والسلام وحقوق الانسان لجميع العراقيين، وقد نظمت الوقفة في مدينة برمنغهام  بولاية مشيغان الامريكية .. وكان الكونغرس قد اقام في الاسبوع الماضي اجتماعا ً مهما ً ضم العديد من الشخصيات الدينية والمدنية والاجتماعية لايجاد الطرق الجديدة لنشر ثقافة السلام، ونبذ لغة العنف في المجتمعات.

تظاهرة امام البيت الابيض

حضر ممثل الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في واشنطن فرزدق الاسدي في التظاهرة التي اقامتها الجالية العراقية امام البيت الابيض، احتجاجا ً على جرائم داعش التي ترتكبها ضد الشعب العراقي، وكما طالبوا من الحكومة الامريكية دعم العراق وجيشه لتخليص البلاد من هؤلاء المحتلين.

ومن جانب آخر من النشاطات:

عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية وبحضور السادة أعضاء الهيئة الادارية كل من ( سميرة كوري ، مهند قونجا ، سامح كوركيس ، هشام الاسدي، والدكتور مكي طاهر ) .. وناقشت الجمعية في هذا الاجتماع تداعيات العمليات الارهابية على مدينة الموصل، الى جانب عدد من القضايا التي تخص حالة حقوق الانسان في العراق.

– قدمت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية التهاني والتبريكات الى الشعب العراقي في الوطن والمهجر لمناسبة عيد الفطر المبارك.

– شارك مندوب فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في أقليم كوردستان العراق جوزيف سبي في المحاضرة التي اقامتها جمعية الثقافة المندائية في اربيل، والتي حاضرة فيها الدكتورة خفاف عاكف.

– وفد من فرع الجمعية العراقية يقدم التهاني الى حزب الوطني الاشوري بمناسبة الذكرى الواحد والاربعون لتأسيسه.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

19/آب/2014

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =