الرئيسية / المحاضرات والورش / حميد مُراد يدعو الى ابراز المهنية في العمل الصحفي في العراق

حميد مُراد يدعو الى ابراز المهنية في العمل الصحفي في العراق

حميد مُراد يدعو الى ابراز المهنية في العمل الصحفي في العراق

دعا رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد المؤسسات والهيئات الاعلامية الى ابراز المهنية في العمل الصحفي في العراق وخلق الابداع وكشف الممارسات الخاطئة ، واثنى على دور وسائل الاعلام المحايدة التي تدعم التوجهات الوطنية وحقوق الانسان، وتنبذ النهج الطائفي والانقسامات التي تريد النيل من المواطنين العراقيين .. كما حيا شهداء الصحافة العراقية الذين استشهدوا من اجل الكلمة الحرة والفكر الحر، حيث تفقد الاسرة الصحفية والاعلامية في العراق كل عام ما لا يقل عن عشرة اشخاص من الكوادر العاملة في هذا الحقل المهم.

جاء ذلك خلال مداخلته في ورشة عمل نظمها المنتدى الاعلامي العراقي المستقل في قاعة فندق كريستال بمحافظة اربيل والتي كانت تحت شعار ” المال السياسي وتأثيره على الخطاب الاعلامي العراقي “.

وكان مدير الجلسة فواز الطيب قد رحب في بداية الجلسة بالحضور المتنوع من الاعلاميين، والمنظمات المدنية، والكوادر العلمية .. ثم تحدث عضو مجلس النواب العراقي مثال الالوسي عن تأثير المال السياسي في الخطاب الاعلامي والتحديات التي تواجهه .. بعدها قدم المستشار القانوني عبد الباسط سليمان ورقته عن الجوانب القانونية في هذا المجال .. ثم القى رئيس المنتدى عامر القيسي محاضرته عن تجربة عمل في الاعلام العراقي والعربي .. بعدها فتح باب الحوار والنقاش مع الحضور الذين قدموا العديد من الآراء والمقترحات التي تساهم في انجاح عمل الصحافة في العراق.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

21/أيار/2017

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − ثمانية =