أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تشارك في الذكرى ( 23 ) للانتفاضة الشعب العراقي

الجمعية العراقية تشارك في الذكرى ( 23 ) للانتفاضة الشعب العراقي

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك

في الذكرى ( 23 ) للانتفاضة الشعبية

أقامت مؤسسة رفحاء وأبناء الانتفاضة في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية احتفالا ً كبيرا ً بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لانتفاضة الشعب العراقي ضد الديكتاتورية عام 1991، وتقدم الحضور القنصل العراقي العام في مدينة ديترويت السيد منهل الصافي وعدد كبير من المنظمات المدنية العراقية العاملة في الولايات المتحدة الامريكية.

في بداية الاحتفال رحب السيد صالح المحنا من مؤسسة رفحاء بالحضور، وتحدث عن الابعاد الوطنية والجهادية للشعب العراقي .. ثم تلتها الكلمات وكانت في مقدمتها كلمة معالي القنصل العام، ثم كلمة الجمعية العراقية لحقوق الانسان، وكلمة اذاعة صوت العراق الجديد .. كما شارك في الاحتفال معالي وزير حقوق الانسان ورئيس مؤسسة السجناء السياسيين وكالة ً المهندس محمد شياع السوداني بكلمة عبر الهاتف واعدا المنتفضين بترويج معاملات محتجزي رفحاء بالسرعة الممكنة، بعدها ساهم عدد من شعراء الانتفاضة بالمناسبة.

هذا وقد شارك وفد من ادارة الجمعية العراقية في هذا الاحتفال ضم السادة محمود الطائي ومهند قونجا وسالم جميل وسلوان يوسف.

وفيما يلي نص كلمة الجمعية العراقية لحقوق الانسان القاها السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية:

السيدات والسادة الحضور

السلام عليكم

السادة في مؤسسة رفحاء الولايات المتحدة الامريكية، المحترمين

يسر الجمعية العراقية لحقوق الانسان ان تتقدم لكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة انطلاق فعالياتكم في المهجر الامريكي متمنين لكم تحقيق مشاريعكم واهدافكم لخدمة ابناء الانتفاضة الباسلة.

الحضور المؤقر:

نحتفل اليوم نحن وكل العراقيين الاحرار بمناسبة مرور الذكرى الثالثة والعشرين لانتفاضة الشعب العراقي الذي انتفض ضد الطغيان والديكتاتورية التي حكمت العراق.

وان تاريخ نضال الشعب العراقي من اجل الحرية نضال طويل، وفيه من مواقف الوطنية والشجاعة ضد الانظمة الجائرة التي كانت تقيد الحريات في الدولة، وجاءت  الانتفاضة الشعبية عام 1991 لتكون اهم منعطف في تاريخ شعبنا لتحريره من عصر العبودية.

وبهذه المناسبة تأمل الجمعية العراقية لحقوق الانسان ان يهتم جميع المشاركين في العملية السياسية والقوى المدنية العراقية الاخرى بمصالح البلد العليا وانهاء الخلافات، والمباشرة في تعزيز عملية الحوار البناء لنبذ النهج الطائفي، ومعالجة كافة الاضطرابات الموجودة في المدن العراقية .. ونطالب بالتزام الجميع بالقانون لأنه ضمانة لتحقيق العدالة وترسيخ قيم حقوق الانسان في العراق الجديد .. وندعو الحكومة العراقية الى القضاء على كافة المجاميع الارهابية وتحرير البلاد من جرائم هذه الفلول الضالة، كي ينعم العراقيون بالسلام والحرية.

كما تناشد جمعيتنا الحكومة العراقية المؤقرة بالإسراع في منح الحقوق المشروعة لهذه الشريحة المناضلة .

تحية لكافة المنتفضين في داخل الوطن وخارجه

المجد والعز لشهداء الانتفاضة وكل شهداء الشعب العراقي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × two =