أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية تحتفل بالذكرى الرابعة عشرة لتأسيسها

الجمعية العراقية تحتفل بالذكرى الرابعة عشرة لتأسيسها

 

الجمعية العراقية تحتفل بالذكرى الرابعة عشرة لتأسيسها

في سياق تنوع النشاطات التي تقوم بها  الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية وبمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتأسيسها اقدمت على أقامة ورشة عمل حول الإعلام في مدينة اربيل للفترة من ( 6 – 7 / اكتوبر الجاري ) .. كما نظمت بتاريخ ( 10 / 10 / 2013 )  ورشة عمل آخرى في قاعة فندق دبل تري بمدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية وتحت شعار :

دور المنظمات المجتمع المدني في نشر ثقافة نبذ العنف

 بحضور نخبة من الناشطين من أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية.

استهل السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية في بداية اعمال الورشة الترحيب بالحضور .. وعرج عن اهداف وتطلعت الجمعية منذ تأسيسها في 10 / 10 / 1999ولغاية الان .. مؤكدا ً على استمرار نهج الجمعية بالوقوف على مسافة واحدة مع جميع العراقيين وفي كافة القضايا بعيدا ً عن أي اعتبارات قومية او دينية او سياسية .. واضاف بإن الجمعية العراقية ستبقى جهدا ً وطنيا ً تضاف الى الجهود الخيرة من التنظيمات ومنظمات المجتمع المدني العراقية التي تدعوا الى المساواة والحرية والعدالة، واقامة النظام الديمقراطي في العراق الجديد.

بعدها بداءت أعمال الورشة حيث تحدث السيد داود ابو سرمد من ادارة الجمعية العراقية .. عن الاسباب التي ادت الى ارتفاع وتيرة العنف في البلاد .. كما اوضح الى ضرورة تعاون المنظمات وافراد المجتمع ومؤسسات الدولة فيما بينها لإيجاد الحلول المناسبة لإبعاد شبح العنف والتطرف عن حياة العراقيين.

وفي المحاضرة الثانية مهد الإعلامي والسياسي شريف الشامي بالحديث عن معاناة الشعب العراقي بسبب العنف، وقدم عدد من الوثائق التي تتحدث عن معاناة المواطنين من جراء العمليات الارهابية اليومية التي يتعرضون لها .. واكد من ان لغة العنف جاءت من خارج الحدود، ولعبت دورا ً لإنحدار الدولة والمجتمع، وارتكبت ابشع الجرائم ضد المدنين.

ورداً على مداخلات واستفسارات الحضور .. اجاب المحاضران بضرورة تعاون جميع الاطراف العراقية، واعتماد المشتركات الوطنية لتصدي لكافة اشكال العنف والجريمة المنظمة التي تضرب مرتكزات المجتمع العراقي الآمن.

بعدها كرمت الجمعية العراقية كافة الحضور بشهادات تقديرية لمساهمتهم في هذا الاحتفال ودعمهم المستمر لنشاطات وفعاليات التي تقيمها الجمعية العراقية.

وفي الفقرة الاخيرة شارك الحضور مع اعضاء ادارة الجمعية بقطع كيكة الاحتفال بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتأسيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + خمسة =