الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في تجمع احتجاجي لدعم الاقليات في العراق

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في تجمع احتجاجي لدعم الاقليات في العراق

شارك وفد كبير من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السادة ( حميد مراد عبد فرنسيس مهند قونجا دمنيك يوسف نوري حسينو زهير عزيز والسيدة سميرة كوري ) في التجمع الاحتجاجي الذي نظمه تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا أمام كنيسة العائلة المقدسة في مدينة ويندسور الكندية تضامنا ً مع حقوق الاقليات في العراق من ( المسيحيين والايزيدين والصابئة المندائيين).

وفي بداية التجمع القت السيدة طليعة الياس كلمة اللجنة المنظمة اعقبتها كلمات من السيد سرمد دمان والسيد عامر جميل.

كم القى السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية كلمة ًعن الوضع العام في العراق وفي مقدمتها الوضع الامني المتردي .. وانعدام الخدمات الاساسية والمهمة التي يحتاجها الشعب العراقي .. كما تحدث عن منظمات المجتمع المدني ودورها في العراق وما تعانيه من اهمال واضح من قبل المسؤولين .. ثم عرج على موضوع تهميش أبناء الاقليات في الدولة العراقية مؤسساتها .. ودعا المثقفين والناشطين والمهتمين بالشأن الوطني بدعم حقوق الاقليات في العراق.

ووجهه باسم هذا التجمع نداءا ً الى البرلمان والحكومة الكندية، والرئاسات الثلاثة في الحكومة العراقية طالبوا فيه الاهتمام بهذه المكونات الاصيلة والحفاظ عليهم وحمايتهم.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

24 / 10 / 2012

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي لكارثة بغديدا في سجل القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =