أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لشهري حزيران وتموز

نشاطات الجمعية العراقية لشهري حزيران وتموز

نشاطات الجمعية العراقية لشهري حزيران وتموز

شاركت الجمعية العراقية في العديد من النشاطات والفعاليات التي اقامتها المنظمات المدنية في شهري حزيران وتموز .. وفيما يلي اهم هذه النشاطات :

– التقت اللجنة التحضيرية لمؤتمر اصدقاء برطلة مع مجموعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في مدينة عنكاوا باربيل.

وتحدثت اللجنة عن اسباب اقامة مؤتمر برطلة للتغير الديمغرافي وهو من اجل حماية البلدة وكافة مدن ابناء شعبنا .. وقدم مندوبي المنظمات من ضمنهم ممثل جمعيتنا في هذا اللقاء العديد من المقترحات والتوصيات من اجل انجاح اعمال المؤتمر والخروج بنتائج ايجابية لإيقاف عملية التغير الديمغرافي وتمتع جميع المواطنين بحقوقهم.

–  شارك وفد من الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان ضم السادة محمود الطائي والدكتور مكي طاهر وسالم جميل في مأدبة أفطار اقامتها قنصلية جمهورية العراق في ديترويت بمناسبة شهر رمضان المبارك .. بحضور شخصيات دينية وسياسية ومُمثلين عن مُنظمات المُجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية يتقدمهم سفير جمهورية العراق في واشنطن لقمان الفيلي.

–  استقبل فرع الجمعية العراقية عدد من المواطنين الذين طالبوا بمساعدتهم في إيجاد فرص العمل لهم لا سيما المتخرجين منهم.

– حضر السيد سالم جميل ممثلا ً عن الجمعية العراقية في المهرجان العربي والكلداني الذي يقام سنويا ً في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية.

– وفد من فرع الجمعية العراقية في الاقليم يقدم التهاني الى اتحاد الادباء والكتاب السريان بمناسبة انتهاء اعمال المؤتمر الانتخابي الخامس وانتخاب هيئته الادارية الجديدة.

– ادارة فرع الجمعية العراقية يقدم التهاني والتبريكات الى حزب الوطني الاشوري بمناسبة الذكرى الاربعين لتأسيسه.

– شارك مندوب فرع الجمعية العراقية في أقليم كوردستان العراق محاضرة تحت شعار ( الأزمة الثقافية وأصول الأزمة السياسية في العراق ) اقامتها جمعية الثقافة الكدانية في اربيل للدكتور نبيل ياسين .. الذي تحدث عن الدولة المدنية التي تؤمن بالتعددية، وعرج على مفهوم المواطنة واهميتها في الحياة الثقافية والسياسية، كما تحدث عن الليبرالية، وقضايا الدستور والحريات العامة وحقوق المكونات.

– عقدت الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري في مقر الجمعية في مدينة ساوث فيلد برئاسة السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية .. تم في الاجتماع مناقشة الفقرات المدرجة في جدول الأعمال، والتي تركزت على القضايا الادارية، ومناقشة سبل نجاح النشاطات للمرحلة المقبلة، كما تقرر اعادة اصدار النشرة الدورية ( نداء الانسان ) التي تصدرها الجمعية العراقية.

– ارسلت الجمعية العراقية لحقوق الانسان الى اسرة جريدة صوت بغديدا الغراء برقية تهنئة بمناسبة الذكرى ( 11 ) لتأسيسها.

– ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية وبمناسبة يوم الطفل العالمي اقام مركز كلكامش للثقافة بالتعاون مع مديرية العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة العراقية مهرجانا ً للاطفال في اربيل .. تضمن ( اشعار .. موسيقى واناشيد .. اغاني تراثية شعبية .. عمل مسرحي ) قدمتها فرقة كلكامش للاطفال .. هذا وحضر الفعالية ممثل فرع الجمعية في الاقليم.

– فرع الجمعية العراقية في أقليم كوردستان يشارك في احتفالية اسرة هيئة تحرير مجلة صوت الشباب لمناسبة مرور السنة الاولى للانطلاقها.

– ادارة فرع الجمعية العراقية يقدم التهاني والتبريكات الى نادي الاكاديمي الاجتماعي بمناسبة انتخاب الهيئة الادارية الجديدة له.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية 

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + عشرة =