أخبار عاجلة
الرئيسية / المؤتمرات / الجمعية العراقية .. تشارك بمؤتمر في كندا حول المسيحين في العراق

الجمعية العراقية .. تشارك بمؤتمر في كندا حول المسيحين في العراق

أقام المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / كندا مؤتمرا ً تحت شعار ( حماية حقوق مسيحي العراق الكلدان السريان الآشوريين ) في مدينة تورنتو الكندية.

افتتح المؤتمر بالسلام الجمهوري العراقي والكندي .. ثم القيت عدد من الكلمات من قبل الحضور المشاركين .. بعدها تليت البرقيات التي وصلت الى المؤتمر .. وفي المحور الاول تحدث السادة ( فهمي منصور – النائب امير كوكا – اسطيفو حبش – رفيقة الخوراني وعدنان مندو ) القادمين من العراق الى جانب مشاركة ( البروفيسور سفن سبينك والبروفيسور برندن اورلي ) عن الحقوق الدستورية للشعب الكلداني السرياني الاشوري ومطالبيهم في الحكم الذاتي واستحداث محافظة في سهل نينوى.

وفي المحور الثاني تحدث ( القس مجيد الشافعي – البرفيسور بول مارشال – جوزيف كساب وعدلي ابانوب ) عن حماية الاثنيات العرقية والحريات الدينية في العراق.

ومن خلال المحورين تم عرض فلمين عن وضع المسيحين في العراق.

 

هذا وحضر وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اعمال المؤتمر ضم السيد حميد مراد رئيس الجمعية والسادة مهند قونجا ودامنيك يوسف.

كما شارك في المؤتمر حشد من الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومن النشطاء والمهتمين بألشان القومي، فضلا ً عن عدد من وسائل الاعلام.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

14 / كانون الثاني / 2013

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية : تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =