أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية .. تناشد الحكومة العراقية حول اللاجئين في السويد .. وتشارك في ندوة عن الاقليات

الجمعية العراقية .. تناشد الحكومة العراقية حول اللاجئين في السويد .. وتشارك في ندوة عن الاقليات

– الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية قامت بارسال رسالة الى دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي، ورئيس مجلس النواب العراقي الاستاذ اسامة النجيفي .. تناشدهم بالتدخل بعدم قبول الحكومة العراقية طلبات مملكة السويد بعودة اللاجئين العراقيين قسريا ً الى الوطن.

– عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الدوري برئاسة السيد محمود الطائي بحضور كافة اعضاء ادارة الجمعية في مقرها في مدينة ساوث فيلد.

وتناول الاجتماع عدد من قضايا حقوق الانسان في العراق، والاستعدادات الجارية وتحضير الوثائق لعقد المؤتمر السادس للجمعية العراقية والذي سينعقد في الشهر القادم في مدينة ديترويت.

– بدعوة كريمة من تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السيدة سميرة كوري والسادة محمود الطائي نائب رئيس الجمعية وهشام الاسدي ومهند يوسف وسالم جميل وفرزدق الاسدي ممثل الجمعية في العاصمة واشنطن .. في الندوة الجماهيرية التي أقيمت في قاعة نادي المشرق بولاية مشيغان الامريكية، والتي حاضر فيها نخبة من قيادات العاملة في المجال القومي في العراق ضمت السادة ضياء بطرس السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني والناطق الرسمي بأسم التجمع – عمانوئيل خوشابا الامين العام للحزب الوطني الاشوري – اسطيفو جميل حبش رئيس مجلس اعيان بغديدا – منذر صباح مرقس رئيس مجلس عشائر السريان في برطلة وصباح افرام قاشا عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.

وتناوب المحاضرون في الحديث عن التحديات والتغير الديموغرافي وكيفية الحفاظ على الارض خصوصا ً في مناطق سهل نينوى، والمطالبة المستمرة بحقوق هذا المكون من البرلمان والحكومة .. بالاضافة الى الوضع العام وما يتعرض له الشعب الكلداني السرياني الاشوري والاقليات الآخرى في العراق .. وفي مداخلة للسيد هشام الاسدي عضو الجمعية دعا جميع الاطراف العاملة في الشأن القومي الى التعاون والتحالف مع القوى الفاعلة في العملية السياسية، والمطالبة بحقوق الشعب المسيحي في العراق.

– زار السيد نعمت يوشوع رئيس مجلس اعيان كرمليس فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية.

في بداية اللقاء رحب السيد حميد مراد رئيس الجمعية والسيد داود ابو سرمد عضو العلاقات العامة في الجمعية بالوفد .. ثم قدم السيد نعمت شرحا ً عن بلدة كرمليس ومناطق سهل نينوى الاخرى لا سيما ما يتعلق بموضوع التغيير الديمغرافي في هذه المناطق.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10 / آيلول / 2012

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + اثنا عشر =