الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية تشارك في الاحتفال السنوي للانتفاضة آذار الشعبية

الجمعية العراقية تشارك في الاحتفال السنوي للانتفاضة آذار الشعبية

الجمعية العراقية تشارك في الاحتفال السنوي للانتفاضة آذار الشعبية

شارك وفد من الجمعية العراقية ضم السادة حميد مراد وثامر المعمار ووميض العيداني في الاحتفال السنوي لانتفاضة آذار الذي اقامته اللجنة الخاصة لأبناء الانتفاضة محتجزي رفحاء في قاعة الفيحاء في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية.

في بداية الاحتفال رحب السيد علي عبد الرضا بالحضور .. ثم القيت عدد من الكلمات عن انتفاضة عام 1991 ودورها المشرف في هز عرش النظام الشمولي البائد في العراق .. فقد القى كل من الدكتور حسين السلطاني رئيس مؤسسة السجناء السياسيين، ومنصور المسلماوي من اللجنة المنظمة، ومرشد مركز كربلاء الاسلامي الشيخ هشام الحسيني، وفائق الغزالي عن السجناء السياسيين، ورئيس جمعية نور الانسانية اركان السماوي كلمات اشادوا بالانتفاضة وحيوا شهدائها الابرار.

كما القى السيد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد كلمة بالمناسبة حيا فيها الذكرى الخامسة والعشرين لانتفاضة الشعب العراقي ضد الدكتاتورية الحاكمة في بغداد وقتها، والتي كانت رسالة موجهة الى العالم مفادها رفض الشعب العراقي بنهج حكم الطاغية صدام، وانتهاء عصر الخوف والانطلاق نحو الحرية.

وكذلك استذكر الملاحم البطولية للثوار ضد الاجهزة القمعية، وعرج على حالة حقوق الانسان في الوقت الحاضر والتحديات التي يواجها العراق، وتأتي في مقدمتها وجود المليشيات والعصابات الخارجة عن القانون، وانتشار الفساد، ووجود تنظيم داعش الارهابي الذي ينفذ ابشع الجرائم اليومية ضد العراقيين .. كما ناشد في كلمته الحكومة العراقية الى تسهيل عملية منح الحقوق الى ابناء الانتفاضة، وشهدائها الابطال الذين روت دمائهم تربة الوطن بعيدا ً عن الروتين المعمول به في دوائر الدولة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

17/آذار/2016 

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي لكارثة بغديدا في سجل القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − أربعة عشر =