أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / بيان – الجمعية العراقية لحقوق الانسان حول التظاهرات في العراق

بيان – الجمعية العراقية لحقوق الانسان حول التظاهرات في العراق

تدعو الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الرئاسات الثلاثة في الحكومة العراقية بفتح تحقيق شامل ضد الاجهزة التنفيذية التي اطلقت النار على المتظاهرين العراقيين واستشهد على اثرها العديد من المواطنين المحتجين وجرح العشرات في محافظات البصرة وبغداد ونينوى والانبار وكركوك وصلاح الدين وذي قار والمثنى وبقية مدن والمحافظات الاخرى.  

 

كما نشجب تحليق الطيران المنخفض لسلاح الجو العراقي الذي الذي استفز المتظاهرين وزرع الرعب في صفوفهم في ساحة التحرير في العاصمة بغداد، كما ندعو الى عدم استخدام القوة المفرطة ضدهم، وتوفير الاسعافات الفورية لنقل الجرحى.

 

 وندعو الحكومة العراقية المؤقره بحترام خيرات الشعب العراقي، والمباشرة بمعالجة طلبات الشعب وتوفير الحياة الحرة الكريمة لهم، وكما نطالب بعدم اعتقال من شارك في هذه المظاهرات واطلق سراح من اعتقل فورا ً.

 

في الوقت الذي نحي المتظاهرين، وندعم حقوقهم المشروعه نناشدهم بالتظاهر السلمي، وعدم رمي الحجارة والاحتكاك مع قوات الحماية الموجود في امكان الاعتصامات.   

 

وتأمل الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة ان يلتزم الجميع بحدودهم الدستورية والقانونية والوطنية والاخلاقية.                                                                       

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

24 \ شباط \ 2011

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − 16 =