أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / دورة الناشط المغيب الدكتور احمد الموسوي

دورة الناشط المغيب الدكتور احمد الموسوي

أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية للفترة من ( 13 – 14 \ حزيران \ 2008 ) وعلى قاعة النهرين في مدينة سترنك هايتس ولاية مشيغن الامريكية دورة لتطوير وتأهيل كوادر في مجال حقوق الانسان ، واطلق عليها اسم دورة الناشط الحقوقي ( الدكتور احمد المؤسوي ) والمغيب منذ عام 2006 الذي خطف من مقر الجمعية العراقية لحقوق الانسان في بغداد، ومصيره مجهول لحد الان. في بداية الدورة استهل السيد عقيل القفطان نائب رئيس الجمعية مدير الدورة مرحباً بالمشاركين ال ( 36 ) ، وقدم تفصيلاً كامل عن اهداف هذه الدورة وتتطلعات الجمعية المستقبلية لتأهيل أكبر عدد ممكن من الكوادر في مجال حقوق الانسان.

وفي اليوم الاول: القى الدكتور شاكر كوركيس محاضرةً بعنوان ( لوائح حقوق الانسان .. وتأثيرها على الفرد ) متحدثاً عن اللوائح الدولية وعن الدستور العراقي، وطريقة الاستفادة منها لخدمة المجتمع والفرد.

ثم القى الدكتور المحامي نمير دمان محاضرةً بعنوان ( القانون .. وحقوق الانسان ) شارحاً اهمية معرفة الانسان للقانون في اي بلد يكون فيه، وعرج على معاناة وحقوق اللاجئين العراقيين وقوانين الدول التي يعيشون بها.

وفي اليوم الثاني: القى البروفيسور الدكتور عبد الاله الصائغ محاضرة بعنوان ( الاعلام .. وحقوق الانسان ) اعطى فيها وصفاً دقيقاً واكاديمياً عن أهمية الاعلام ودوره في حياة الشعوب، وضرورة معرفة الانسان بحقوقه المشروعة.

 ثم القى السيد حميد مراد رئيس الجمعية محاضرةً بعنوان ( دور المنظمات الحقوقية في القضية العراقية ) قدم فيها شرحاً وافياً عن نشاطات المنظمات العراقية في الخارج – في زمن الدكتاتورية – ودورها في ايصال مظلومية الشعب العراقي الى المحافل الدولية ، وسلط الضوء على ابرز الناشطين في هذا المجال، والدور الكبير الذي تلعبه المنظمات داخل الوطن في الوقت الحاضر رغم التحديات.

 وفي ختام الدورة منحت ادارة الجمعية شهادة للمشاركين مع الشكر والتقدير لكل المساهمين في انجاح هذه الدورة، ولاسيما السادة من كوادر الحركة الديمقراطية الاشورية والمؤتمر الوطني العراقي والمجلس الكلدو اشوري السرياني القومي والاتحاد الوطني الكردستاني والجمعية المندائية و كوادر حزب الدعوة الاسلامية وحزب الشيوعي العراقي ومن ابناء الانتفاضة الشعبية وجمعية مار ميخا الخيرية ورابطة الفنانين العراقيين في امريكا وكندا.

وفي الختام منحت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا البروفيسور الدكتور عبد الاله الصائغ درجة عضو شرف في الجمعية.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان ترعى مهرجانا ً للسلام والتسامح بالتعاون مع مؤسسة نور الانسانية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان ترعى مهرجانا ً للسلام والتسامح بالتعاون مع مؤسسة نور الانسانية نظمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two + two =