أخبار عاجلة
الرئيسية / المؤتمرات / المؤتمر الاول للجمعية

المؤتمر الاول للجمعية

عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية مؤتمرها الاول من مساء يوم السبت المصادف 25 \ 11 \ 2000 وعلى قاعة هنري فورد في مدينة ديربورن – مشيغان تحت شعار .. 

لتتظافر الجهود من أجل أزدهار حقوق الانسان في العراق آمن )

بحضور الضيوف مندوبي التنظيمات السياسية والجمعيات الحقوقية بالاضافة الى أعضاء الهيئة العامة للجمعية .. في بداية أعمال المؤتمر تم أنتخاب الهيئة الرئاسية التي تألفت من – السادة نزار حيدر ومحمد الصوافي وأسماعيل محمد أسماعيل – وبعد الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حقوق الانسان في العراق ، تحدث السيد نزار حيدر رئيس المؤتمر عن أهمية العمل الجاد والمثمر من أجل الانتصار لحقوق الانسان العراقي بغض النظرعن لونه وجنسه وأنتمائه الفكري والسياسي والقومي.

ثم القى السيد حميد مراد كلمة الجمعية مرحبا بالحضور ومستعرضا نشاطات الجمعية خلال العام المنصرم ومتوسما الامل في تطوير عملها وتوسيع نشاطها .

ثم ألقيت كلمات الضيوف وهي كلمات – المكتب التنفيذي للجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الانسان في العراق ، وهي أئتلاف يضم 15 جمعية حقوقية عراقية ، القاها السيد جورج منصور رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا، وحزب الديمقراطي الكردستاني – المؤتمر الوطني العراقي – حركة الوفاق الاسلامي – الاتحاد الديمقراطي العراقي – المركز العراقي للثقافة والفنون وجمعية الوفاء الخيرية.

كما تليت برقيات ورسائل التأييد والتضامن التي وصلت الى المؤتمر من الجمعيات العراقية لحقوق الانسان في ( سوريا – السويد – المانيا – هولندا ) ومن الشريف علي ابن الحسين راعي الحركة الملكية الدستورية ومن الاستاذ بيان جبر ممثل المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق \ في سوريا ولبنان وجمعية الحقوقيين العراقيين ومشروع العمل العراقي وجمعية الامل والمعهد العراقي في واشنطن وربطة القلم. وتمت قراءة التقارير والنشاطات الخاصة بالجمعية من قبل اعضاء الجمعية .

اعقبتها فترة المناقشات والاقتراحات والتوصيات التي نالت اهتمام الحضور من خلال المشاركة الفعالة .. ثم تم تثبيت العضوية وأجراء انتخابات أعضاء الهيئة الادارية ورئيس الجمعية ، وفاز بالاقتراع السري المباشر خمسة اعضاء اصليين وعضوي احتياط من مجموع 12 مرشح وهم السادة – حميد مراد والدكتور مكي طاهر زهير الدجيلي فالح حسون الدراجي كريم البصري ونجم الزبيدي واسماعيل محمد اسماعيل أعضاء احتياط .

وانتخب المؤتمر السيد حميد مراد رئيسا للجمعية بالاجماع والدكتور مكي طاهر نائب للرئيس.

شاهد أيضاً

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

البيان الختامي للمؤتمر الثامن للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية : تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + عشرة =