أخبار عاجلة
الرئيسية / لقاءات / وزير الثقافة والشباب يلتقي الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

وزير الثقافة والشباب يلتقي الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

 

استقبل الاستاذ كاوه محمود شاكر وزير الثقافة والشباب في حكومة أقليم كردستان العراق السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الامريكية .
وفي اللقاء أشار معالي الوزير الى دور الوزارة في دعم المراكز الثقافية المنتشرة في الاقليم .. حيث أشار الى وجود 160 مركزا ً في اربيل و150 في محافظة السليمانية و 36 في محافظة دهوك، وهناك تركيز على ان يكون دورا ً للمرأة في هذه المراكز. كما تحدث عن النشاط الرياضي ومساهمة الوزارة في دعم مراكز الشباب وهي ( 22 ) مركزا ً تسعة منها في اربيل وثمانية في السليمانية وخمسة في محافظة دهوك. 
ثم اكد على ان وزارة الثقافة ليست وزارة ايدلوجيات بل تؤمن وتدعم التوجه الثقافي والوطني .. كما تركز وزارته على الثقافة وليس على الاعمال الادارية، وهناك تواصل وتعاون مستمر مع المثقفين العرب في العراق والوطن العربي، واوضح ان وزارة الثقافة والرياضة تتمتع بعلاقات وثيقة مع منظمات المجتمع المدني.
– كما التقى في نفس اليوم السيد رئيس الجمعية بالسيدة فيان يوسف مدير عام ديوان وزارة الثقافة والرياضة ، والتي قدمت شرحا ً وافيا ً عن عمل ونشاطات الوزارة  في مجال الثقافي والرياضي في عموم أقليم كردستان العراق. 
هذا وحضر اللقاء الاستاذ بولص شمعون رئيس جمعية الثقافة الكلدانية في اربيل.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
19 \ شباط \2010

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستقبل مسؤولة فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستقبل مسؤولة فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري زارت السيدة مارلين يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × two =