أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في أقليم كردستان العراق

نشاطات الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في أقليم كردستان العراق

استقبل الدكتور فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة أقليم كردستان العراق السيد حميد مراد  رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية. استعرض الطرفان مجمل الاوضاع في العراق ، والتطورات الكبيرة التي يشهدها الاقليم في مجال الديمقراطية والبناء.
هذا وحضر اللقاء السادة بولص شمعون وكمال لازار من جمعية الثقافة الكلدانية في اربيل.

– ورحب السيد صلاح دلو مسؤول العلاقات الوطنية في الحزب الديمقراطي الكردستاني بالسيد رئيس الجمعية الذي طالب بمساعدات اضافية للنازحين المتواجدين في الاقليم ، ودعى السيد دلو الناشطين العراقيين بزيارة الاقليم والوقوف على الانجازات المتميزة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لكل ابناء الوطن في الاقليم الذي يعتبر القلعة الامينة لكل اطياف العراق.

– كما التقى السيد رئيس الجمعية مع الدكتور محمد احسان ممثل أقليم كردستان في الحكومة الفيدرالية ، ورئيس الهيئة العامة للمناطق المتنازع عليها.
وجرى خلال هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا ، وكان اهمها حول المناطق المتنازع عليها، وقرارات هيئة المسائلة والعدالة ، والانتخابات البرلمانية المقبلة، وقضايا حقوق الانسان ، ومنظمات المجتمع المدني.
هذا وحضر اللقاء اللواء علي السنجاري المستشار في الهيئة العامة للمناطق المتنازع عليها والسيد بولص شمعون رئيس جمعية الثقافة الكلدانية.

– ثم التقى السيد حميد مراد مع السيد سرو قادر علي مسؤول الاعلام المركزي .. الذي قدم شرحا ً مفصلا ً عن دور الاعلام في الاقليم، والمطالبة المستمره من الحكومة على الانفتاح والتقدم .. بالاضافة الى زج الصحفيين، والاعلاميين في دورات خارجية  لتطوير وتحسين امكانيتهم.
ومن جانبه دعى السيد حميد مراد وسائل الاعلام في الاقليم بضرورة تغطية نشاطات المنظمات والجمعيات والاتحادات والهيئات في الخارج اعلاميا ً، وكذلك نقل اخبار الجاليات العراقية في المهجر.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

25 \ كانون الثاني \ 2010

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =