الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا تزور المعهد الوطني لحقوق الانسان في بغداد

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا تزور المعهد الوطني لحقوق الانسان في بغداد

زار وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية المعهد الوطني لحقوق الانسان التابع لوزارة حقوق الانسان  وقد استقبل الوفد بحفاوة متميزة من قبل مدير المعهد الدكتور سعد فتح الله والسادة المدراء والعاملين في المعهد ، وقدم السيد فتح الله شرحا ً وافيا ً عن عمل هذا الصرح المهم والذي يعتبر ركيزة اساسية لتدريب وتخريج الكوادر في مجال حقوق الانسان في العراق الجديد ، حيث ذكر السيد المدير ان المعهد اقام لحد في العام الماضي فقط (2008) .. ( 26 ) دورة شارك فيها – 667 – شخصا ً ، و ( 28 ) ورشة عمل شارك فيها – 840 – ناشطا ً ، كما عقد مؤتمرا ً حول واقع حقوق الانسان في العراق.
وفي عام 2009 اقام ( 35 ) دورة شارك فيها – 970 – منتسب بالاضافة الى ( 8 ) دورات مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شارك فيها – 298 – شخصا ً و ( 14 ) دورة للاساتذة والمدرسين العاملين في الوزارة.
والدورات والورش تختص في القانون – القانون الدولي وما يخص السجون ومراكز الاصلاح للاحداث – الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والثقافية – الحقوق الاقتصادية – وحقوق المرأة والطفل.
ومن الجدير بالذكر ان معالي الوزيرة وجدان سالم تعطي اهتماما ً كبيرا ً بهذا المعهد الذي يعتبر انجازا ً نموذجيا ً للوزارة حقوق الانسان والحكومة العراقية.
وهذا تجول الوفد الذي ضم السيد حميد مراد رئيس الجمعية والسيد عقيل القفطان مسؤول الدراسات والبحوث في الجمعية جميع اقسام المعهد.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

26 \ كانون الثاني \ 2010

 

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي لكارثة بغديدا في سجل القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =