أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / أعياد اكيتو

أعياد اكيتو

بدعوة من الأحزاب والمنظمات والجمعيات الكلدوأشورية السريانية في الولايات المتحدة شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية ضم السادة حميد مراد – عقيل القفطان – سميرة كوري ومؤيد المظفر في احتفالات اكيتو رأس السنة البابلية الآشورية 6758 والذي كان تحت شعار ( اكيتو يناديكم لوحدة العمل القومي المشترك ).

 

 أقيم الاحتفال في قاعة بيلا بتاريخ 5 \ نيسان \ 2008 .. في بداية الاحتفال رحب السيد روبرت اوديشو ونمير صنا عريفا الحفل بالحضور الكبير والمتميز والذي ضم جميع أطياف المجتمع العراقي.
 ثم وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على روح الشهيد المطران بولص فرج رحو وشهداء الشعب الكلدوأشوري السرياني وشهداء العراق شهداء الحرية.
 بعد ذلك القيت الكلمات وبرقيات التهنئة بهذه المناسبة من قبل الأحزاب والمؤسسات المشاركة. . حيث ألقى كل من السادة – القس بنيامين بنيامين – والسيد علاء منصور مسؤول فرع أميركا وكندا للحركة الديمقراطية الآشورية – والسيد عبد ملاخا من المجلس القومي الكلدأشوري السرياني – والسيد فريد متي من الجالية الكردية في مشيغن – والسيد اميل زيا مسؤول محلية مشيغن للحركة الديمقراطية الآشورية – والسيد عمانوئيل بولص من الحزب الديمقراطي لكردستاني – والدكتور ديفيد أيوب من البيت الثقافي والإعلامي العراقي  والسيد حميد دلي من جمعية مار اوراهم في مشيغن – والسيد جعفر الموسوي مسؤول مكتب قناة الفضائية العراقية في مشيغن.
والقى السيد مؤيد المظفر مسؤول الأعلام في الجمعية كلمة ً بهذه المناسبة حيا فيها الأعياد الوطنية والقومية والدينية للشعب العراقي وتمنى ان تكون هذه الأعياد التي تقام في الوطن والمهجر المحفز الحقيقي لبث روح التأخي وتقوية الأواصر بين أبناء العراق كافة .

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty − six =