الرئيسية / نشاطات / ندوة من اجل السلام والتعايش

ندوة من اجل السلام والتعايش

شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ضم السادة ( محمود الطائي والدكتور مكي طاهر وسامح كوركيس ومهند قونجا وسلوان يوسف ) في الندوة التي أقامها المرجع عبد الطيف بري في المجمع الاسلامي الثقافي في مدينة ديربورن بولاية مشيغان الامريكية والتي كانت تحت شعار:

( من اجل السلام والتعايش نلتقي دائما ً ).

وتحدث فيها عدد من رجال الدين، وكان في مقدمتهم سيادة الحاخام يسّو وايس والحاخام يوسف روزنبيرغ، وسماحة الشيخ محمد مارديني، وسماحة الشيخ مصطفى الترك، والأب توما عزيزو / الكنيسة السريانية الكاثوليكية، والأب صفاء حبش الكنيسة السريانية الكاثوليكية، والأب حنا سولاقا راعي الكنيسة اللوثرية، والدكتور رمزي داس من كونغرس مسيحيي الشرق الأوسط، والسيد نشأت المندوي من الصابئة المندائين، والبروفيسور الدكتور طلال طرفة، وممثلي وسائل الأعلام .. وعدد من رجال الفكر والأدب.

وشدد المتحدثون على أهمية إشاعة أجواء الثقة والتعايش والتفاهم بين أبناء كل الديانات السماوية، وعدم الإعتداء على دور العبادة والمساجد والكنائس والمقامات المقدسة لكل الأديان والمذاهب .. وطالبوا بتعزيز فرص السلام بين الشعوب وعدم اللجوء الى استعمال القوة حفاضا ً على ارواح الابرياء.

كما ادانوا  كل الأعمال الإرهابية والجرائم التي تطال المدنيين في فلسطين والعراق وسوريا ولبنان وليبيا واليمن والبحرين وفي كل مكان من العالم .. وطالبوا بتعزيز فرص التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية والتأكيد على التعايش وحُسْن الجوار بما يعزز الاستقرار والسلام الدوليَيْنْ في المنطقة والعالم.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

23/تموز/2014

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي لكارثة بغديدا في سجل القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 3 =