أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / حميد مراد : اجندات خارجية وتنفيذ عراقي لإفراغ البلد من سكانه الاصليين.

حميد مراد : اجندات خارجية وتنفيذ عراقي لإفراغ البلد من سكانه الاصليين.

حميد مراد : اجندات خارجية وتنفيذ عراقي لإفراغ البلد من سكانه الاصليين.

اكد سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد على ان السكان الاصليين في العراق تعرضوا لانتهاكات جسيمة نتيجة اجندات خارجية نفذت بأيدي عراقية ادت الى مغادرتهم البلاد .. كما تحدث عن نشاطات وفعاليات الجمعية التي تأسست عام 1999 في مدينة ديترويت الامريكية جاء ذلك خلال مشاركته في لقاء لشبكة مكونات كوردستان الذي نظمته مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام في اربيل.

وفي بداية اللقاء رحب المنسق العام للشبكة نوزاد الحكيم بالحضور وقدم نبذه عن الشبكة التي تضم ثمانية منظمات مدنية تعمل في عموم أقليم كوردستان هدفها تعزيز التعايش السلمي ودعم حقوق المكونات الدينية والأثنية.

كما قدم الباحث والمفكر الدكتور عبد الحسين شعبان ورقة ً قيمة حول العنف وحق التنوع والاختلاف والتعايش والعيش بسلام .. مؤكدا على أهمية الحفاظ على التنوع الثقافي من خلال تعزير قيم المواطنة في تحقيق مبادئ الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والشراكة الحقيقية بين مختلف الجماعات الثقافية التي تعيش في العراق.

ثم تطرق الامين العام لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق نهاد القاضي عن أهمية قيم المواطنة من أجل الحفاظ على حقوق أتباع الديانات والمذاهب في العراق .. كما استعرض تجربة الهيئة وسعيها المستمر للنهوض بواقع الاقليات لضمان حقوقهم.


الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
3 / أيار / 2019

شاهد أيضاً

المنظمات العراقية العاملة في امريكا تقدم مذكرة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق.

المنظمات العراقية العاملة في امريكا تقدم مذكرة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق.  التقى وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × two =