أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / احتفال كبير بمناسبة الذكرى السنوية للانتفاضة الشعبانية، وميلاد الامام المهدي في ولاية مشيغان الامريكية

احتفال كبير بمناسبة الذكرى السنوية للانتفاضة الشعبانية، وميلاد الامام المهدي في ولاية مشيغان الامريكية

 احتفال كبير بمناسبة الذكرى السنوية للانتفاضة الشعبانية، وميلاد الامام المهدي في ولاية مشيغان الامريكية

شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية برئاسة نائب رئيس الجمعية محمود الطائي والسادة وميض العيداني، ومهند قونجا، وسلوان توماس في الاحتفال الكبير الذي اقامه حزب الدعوة الاسلامية في مدينة ديربورن بولاية مشيغان في الولايات المتحدة الامريكية لمناسبة الذكرى السنوية للانتفاضة الشعبانية، وميلاد الامام المهدي.

في بداية الاحتفال وقف الحضور دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء الشعب العراقي .. ثم القيت عدد من الكلمات .. وكانت في مقدمتها كلمة ثوار الانتفاضة – والقنصلية العراقية – وكلمة للممثل اية الله محمود الهاشمي – ومركز الزهراء – وحزب الدعوة الاسلامية .. الى جانب عدد من القصائد .. والقى السيد وميض العيداني مسؤول الاعلام في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية كلمة ً بهذه المناسبة فيما يلي نصها:

الاخوة الافاضل القائمين على هذا الاحتفال .. السيدات والسادة الحضور .. السلام عليكم.

احييكم باسم الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ويسعدنا مشاركتكم بهذا الاحتفال لمناسبة مولد الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف، وذكرى الانتفاضة الشعبانية المباركة .. تلك الانتفاضة التي كانت سببا ً في اهتزاز اركان السلطة الدكتاتورية الحاكمة في بغداد ، الى جانب اعطاء رسالة الى المجتمع الدولي من ان العراقيين لا يرغبون ببقاء هذا الكابوس على صدورهم.

ايها الاخوة الاعزاء:

يمر بلدنا العراق في هذه الايام بظروف صعبة وقاهرة ، تأتي مقدمتها الحرب ضد تنظيم داعش التكفيري، والعمليات الارهابية الاخيرة التي طالت المدن العراقية نتيجة تفجير السيارات المفخخة ، والعبوات ، والاحزمة الناسفة راح ضحيتها المئات من الابرياء بين قتيل وجريح.

الحضور المؤقر:

إننا الجمعية العراقية ندعو كافة الاطراف المشاركة في العملية السياسية والمنظمات المدنية الداعمة للمجتمع والدولة، وجميع القوى الفاعلة في المجتمع الى ترك الخلافات، وانهاء نظام المحاصصة، وحسم موضوع الفساد من خلال القضاء، وتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين ، والوقوف مع ابطال قواتنا الباسلة في الجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، والعشائر الغيورة لتحرير اراضينا من دنس الاعداء، والتصدي لكافة التحديات الاخرى للحفاظ على وحدة الوطن وشعبه الصابر الذي يمر بأصعب مراحلة ً من تاريخ العراق المعاصر.

ختاما ً .. عاشت الانتفاضة الشعبانية المباركة .. وعاش العراق .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

23/أيار/2016 

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − ثلاثة =