أخبار عاجلة
الرئيسية / لقاءات / شكر وتقدير لضيوف المؤتمر السابع للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

شكر وتقدير لضيوف المؤتمر السابع للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

شكر وتقدير لضيوف المؤتمر السابع للجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

تتقدم الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأميركية بالشكر والتقدير لكافة السيدات والسادة الاعزاء من التنظيمات السياسية وممثلي المنظمات المدنية والهيئات والمؤسسات الثقافية والاعلامية الذين شاركوا في اعمال المؤتمر السابع للجمعية العراقية الذي انعقد في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية بتاريخ 13/ كانون الاول / 2015، لا سيما القادمين من العراق الاستاذ عبد الخالق زنگنة – النائب ريناس جانو – الاستاذ عمانوئيل خوشابا .. والقادمين من واشنطن الاستاذ نزار حيدر، والشيخ ابو علي الجبوري.

وخلال فترة انعقاد المؤتمر شارك وفد الجمعية ، وحضر العديد من الندوات والأمسيات بالإضافة الى عدد من الزيارات واللقاءات؛

فقد شارك الوفد في الحفل التأبيني الذي اقامه كوادر المؤتمر الوطني العراقي في أربعينية فقيد العراق النائب الدكتور احمد الجلبي وذلك في مركز كربلاء الاسلامي.

وقد تحدث في الحفل التأبيني كلا ً من السادة رينوس جانو الذي ألقى بالنيابة كلمة السيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، وكذلك السيد عبد الخالق زنگنة ونزار حيدر ورئيس الجمعية حميد مراد.

وقد التقى الوفد بسماحة الشيخ هشام الحسيني مرشد المركز.

– وقام الوفد بزيارة القنصلية العراقية في ديترويت وكان في استقبالهما القنصل العام لجمهورية العراق الاستاذ المنهل الصافي.

– والتقى ضيوف المؤتمر بالسادة ” رعد آيار – وروفائيل آيار – وصلاح دنحا – وكريم حنا – وصلاح كوري ” وتناول اللقاء عدد من القضايا التي تهم ابناء شعبنا في الوطن.

– كما حضر الوفد في الندوة الأسبوعية في مؤسسة امام والتقى بسماحة السيد محمد باقر الكشميري رئيس المؤسسة .. وقد تحدث في الندوة كلا من النائب ريناس جانو وعبد الخالق زنكنة ونزار حيدر وحميد مراد واوميد الجاف.

– كما زار الوفد سماحة العلامة السيد حسن قزويني في مكتبه .. وكذلك سماحة السيد والي الزاملي .. والسيد عبد الستار المؤسوي .. والكاتب المعروف الاستاذ محمد نعمة السماوي.

– امّا في الندوة الأسبوعية التي يعقدها المجمع الاسلامي الثقافي فقد تحدث فيها كذلك السادة زنگنة ونزار حيدر والشيخ ابو علي الجبوري .. وكان الوفد قد التقى خلال حضوره الندوة بالمرجع سماحة الشيخ عبد اللطيف بري.

– كما حضر الوفد مجلس الفاتحة الذي أقيم في مركز كربلاء الاسلامي على روح الفقيد المجاهد الشيخ عباس ال جويير (ابو صادق) الذي توفي في العراق الأسبوع الماضي، وهو من وجهاء الجالية العراقية في مدينة ديربورن.

وقد ألقى السادة عبد الخالق زنگنة ونزار حيدر كلمات ابنوا فيها الفقيد الراحل.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تناقش العملية الانتخابية مع المفوضية العليا

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تناقش العملية الانتخابية مع المفوضية العليا استقبل مدير عام هيئة انتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − one =