أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / حميد مراد .. يدعو الاقليات في العراق الى الوحدة وتأسيس كيان يمثلهم في المحافل الدولية

حميد مراد .. يدعو الاقليات في العراق الى الوحدة وتأسيس كيان يمثلهم في المحافل الدولية

حميد مراد .. يدعو الاقليات في العراق الى الوحدة

 وتأسيس كيان يمثلهم في المحافل الدولية

دعا رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد جميع الاطراف المهتمة بشؤون الاقليات من السياسيين والأكاديميين، ومن المؤسسات الدينية والمدنية والاعلامية الى الوحدة، والعمل المشترك، وتأسيس كيان لتمثيلهم في المحافل الدولية لطرح معاناتهم، ومساعدتهم في البقاء في بلدهم .. جاء ذلك خلال المحاضرة التي القاها في قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل، والتي كانت تحت عنوان ( الاقليات .. وحقوق الانسان ).

حيث قدم عرضا ً عن الاقليات وجرائم الابادة الجماعية، والانتهاكات التي تعرضت لها الشعوب الاصيلة في العراق والعالم، كما تحدث على الاتفاقيات والمواثيق والاعراف الدولية، ونصوص الدستور، وقانون العقوبات العراقي .. التي تدعو جميعها الى ضمان حماية الفرد والجماعات، والتمتع بحقوقهم في بلدانهم.

وتطرق كذلك عن الاحتقان الطائفي والاثني والطبقي المنتشر في صفوف المجتمع، وعن الجرائم التي ترتكبها بعض الميليشيات المنفلتة والخارجون عن القانون بحق المواطنين الابرياء مثل عمليات الخطف والابتزاز والقتل، الى جانب التهجير القسري، وتناول كذلك جرائم داعش ضد الشعب العراقي.

ثم شارك الحضور من المهتمين بالشأن العراقي، بالعديد من المداخلات والاسئلة والافكار .. هذا وقد ادار المحاضرة السيد صباح شامايا عضو الهيئة الادارية لجمعية الثقافة الكلدانية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

21/تموز/2015

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن العراقية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستذكر الذكرى الخامسة لاجتياح داعش لمناطق سهل نينوى وسنجار وبقية المدن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − ثلاثة =