أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / الجمعية العراقية .. تحتفل بالذكرى ( 16 ) لتأسيسها

الجمعية العراقية .. تحتفل بالذكرى ( 16 ) لتأسيسها

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

تحتفل بالذكرى ( 16 ) لتأسيسها

 

احتفلت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالذكرى ( 16 ) لتأسيسها في قاعة فندق دبل تري في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية بحضور العديد من الشخصيات الدينية وممثلي الاحزاب العراقية ومندوبي منظمات المجتمع المدني، والهيئات الاعلامية، واعضاء الجمعية، ونخبة من الاكاديميين والمهتمين بالشأن العراقي .. يتقدمهم قنصل جمهورية العراق في ديترويت الاستاذ المنهل الصافي.

في البدء رحب عضو الجمعية سامح كوركيس بالحضور المتميز، ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية.

بعدها القى السيد هشام الاسدي عضو الهيئة الادارية كلمة الجمعية بهذه المناسبة عبر فيها عن قلق الجمعية من حالة حقوق الانسان في العراق، وما يتعرض له ابناء الشعب العراقي بكافة اطيافه من تجاوزات مستمرة، كما دعا إلى رفع الانتهاكات المتعلقة بالحقوق والحريات، وتطبيق معايير حقوق الإنسان، والنهوض بالواقع العراقي المتردي، حيث يحتاج البلد الى العديد من الاصلاحات الجذرية لتحسين البنية التحتية، وتقديم الخدمات الاساسية للمواطن العراقي، وإنهاء العقبات التي تواجه التنمية والتعليم، وتحرير الاراضي العراقية من تنظيم داعش الارهابي.

ثم القى رئيس الجمعية حميد مراد محاضرة حول ” المرحلة الراهنة .. وحقوق الانسان في العراق ” حيث تحدث عن تنظيم داعش الارهابي وما قام به من انتهاكات فضيعة بحق الابرياء من ابناء الشعب العراقي ، كما حمل الحكومة مسؤولية تدهور الاوضاع في البلاد بسبب الاداء غير الجيد، وتدخل السياسيين في شؤون القضاء وتقويض سلطة القانون، بعدها تناول عدد من ملفات حقوق الانسان وكان في مقدمتها ” التظاهرات ، الفساد ، النازحين ، المليشيات ، الضحايا ، والاقليات ” .. ثم فتح باب الحوار والنقاش فشارك الحضور بالعديد من الاسئلة والمداخلات التي اجاب عنها المحاضر.

وفي الفقرة قبل الاخيرة كرمت ادارة الجمعية العراقية كل من المحامية ايمان ججوني دمان لمساعدتها الجمعية في جميع القضايا والاستشارات القانونية مجانا ً.

كما تم تكريم المحامي الشاب فنار رعد آيار لقيامه بالتبرع بمصاريف اجازة الاعفاء من الضرائب 501 ( c ) ( 3 )  الى جانب قيامه بعمل الضرائب السنوية للجمعية مجانا ً.

كما تم تكريم السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية لدوره المتميز في ادارة الجمعية بالمرحلة السابقة.

وفي الختام شارك الحضور في قطع قالب الكيك ، وتمنوا ان تكون السنة القادمة مليئة بالخير والعمل من اجل تطوير مجال حقوق الانسان في العراق.

وتتقدم الجمعية العراقية بالشكر والتقدير الى كافة الاحزاب والمنظمات العراقية ووسائل الاعلام التي شاركت في هذا الاحتفال ” الحزب الديمقراطي الكوردستاني،  – حزب بيث نهرين الديمقراطي – كيان أبناء النهرين – كوادر المؤتمر الوطني العراقي – حركة المستقلين التركمان – المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الانسان / امريكا – الجمعية المندائية – مؤسسة السلام العالمية / امريكا – غرفة التجارة الامريكية والكوردستانية – رابطة الرياضين العراقيين / امريكا .. والسادة في قناة عشتار الفضائية ، والقناة العراقية ،  ومجلة سيدتي ، واذاعة صوت العراق الجديد.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

3/11/2015

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان ترعى مهرجانا ً للسلام والتسامح بالتعاون مع مؤسسة نور الانسانية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان ترعى مهرجانا ً للسلام والتسامح بالتعاون مع مؤسسة نور الانسانية نظمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − two =