أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / الجمعية العراقية .. تستقبل عدداً من الناشطين في مجال حقوق الانسان

الجمعية العراقية .. تستقبل عدداً من الناشطين في مجال حقوق الانسان

الجمعية العراقية .. تستقبل عدداً من الناشطين في مجال حقوق الانسان

   على هامش مؤتمر اصدقاء برطلة لمناهضة التهجير القسري والتغيير الديمغرافي في مناطق سهل نينوى وانتهاء اعماله بنجاح .. زار الناشط والبرلماني السابق عبد الخالق زنكنه والدكتور غالب العاني رئيس منظمة الدفاع عن حقوق الانسان في العراق / المانيا والدكتور عقيل الناصري عن منظمة حقوق الانسان في السويد فرع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في أقليم كوردستان العراق بمدينة اربيل، وكان في استقبالهم السادة حميد مراد وكريم البصري والعاملين في الفرع.

   وقد تم التداول على عدد من المواضيع المتعلقة بحالة حقوق الانسان في العراق وفي مقدمتها الانتهاكات والتجاوزات التي يتعرض لها المواطنون في مناطق مختلفة من العراق .. الى جانب حملات التهجير والقتل والتفجيرات على اساس طائفي على الهوية الطائفية والدينية، وتلعب المحاصصة المقيتة دوراً كبيراً في ذلك والتي تعتبر حاضنة مساعدة للإرهابيين وانتشار وتفشي ظاهرة الفاسد المالي والإداري الخطير في  العراق  .

   وقد تم في هذا اللقاء الاتفاق على عقد مؤتمر موسع في المستقبل القريب لممثلي  لمنظمات حقوق الانسان في العراق وخارجه لتفعيل دور حركة حقوق الانسان العراقي على ضوء  ما تم التوصل اليه في المؤتمر التأسيسي / التوحيدي الذي عقد في برلين / المانيا في عام 1999..

   واكدوا على ضرورة إصدار نداء بمناسبة مرور ( 65 ) عام على صدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان في 10/12/ 1948 ، يناشدون فيه العاملين والناشطين في مجال حقوق الانسان في الداخل والخارج للحد من انتهاكات حقوق الانسان في العراق، لوضع حد لكافة الانتهاكات التي يتعرض لها الانسان العراقي .

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

28 / 11 / 2013

شاهد أيضاً

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية

في مشيغان .. وقفة احتجاجية تضامنا ً مع ضحايا كارثة حريق الحمدانية بمناسبة اربعينية فاجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − عشرة =