أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / نشاطات الجمعية العراقية لشهر أب

نشاطات الجمعية العراقية لشهر أب

فيما يلي عدد من النشاطات والفعاليات التي شاركت بها الجمعية العراقية لشهر آب المنصرم :

– شارك السيد محمود الطائي نائب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في اللقاء الذي نظمه معهد دعم واسناد مسيحيي العراق في قاعة فارمنتن مانر بولاية مشيغان الامريكية .. مع وفد قادم من العراق يعمل في مجال حماية الاقليات الدينية والعرقية في العراق.

وجرى في هذا اللقاء حوارا ً شاملا ً حول الحريات الدينية لإبناء المكونات المتعايشة في العراق، وكيفية الدفاع والمحافظة عليهم من المضايقات التي تمارسها ضدهم الجماعات الخارجة عن القانون.

–  السيد حميد مراد رئيس الجمعية يزور المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، وكان في استقباله السيد جميل زيتو مسؤول مكتب اربيل وعدد من اعضاء المكتب .. وتناول اللقاء عدد من قضايا التي تخص شعبنا في الوطن وفي مقدمتها موضوع التغيير الديمغرافي الذي يطال اراضي شعبنا في سهل نينوى.

– بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني وفد من فرع الجمعية العراقية يقدم التهاني الى محلية عنكاوا للحزب.

– حضر مندوب فرع الجمعية العراقية محاضرة قيمة نظمتها جمعية حدياب للثقافة والعلوم للاكاديمية في اربيل، للباحثة القانونية الدكتورة منى يوخنا ياقو والتي كانت تحت عنوان : ( المرأة في قوانين أقليم كوردستان العراق ) .. كما حضر هذه المحاضرة عدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات وجمع من ابناء شعبنا المهتمين في مجال المرأة والشؤون المدنية.

 نظمت اسرة صحيفة سورايا في مدينة عنكاوا لقاءا ً تعريفيا ً مع ممثلي منظمات المجتمع المدني، وعددا ً من وسائل  الاعلام .. وقدم الصحفي نوزاد بولص صاحب الامتياز ورئيس التحرير نبذه عن سياسة الجريدة التي ستكون اسبوعية وباللغتين السريانية والعربية وهي صحيفة سياسية وثقافية مستقلة وتهتم بنشر ثقافة وحدة شعبنا الى جانب الشؤون الوطنية والدولية. 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

6 / آيلول / 2013

شاهد أيضاً

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة العبودية والتفرقة العنصرية.

عقيل القفطان للإذاعة صوت العرب:  نتذكر بفخر الجنود الامريكان الذين ضحوا بأنفسهم من اجل محاربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − sixteen =