أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / حميد مراد يحاضر في جلسة حوارية حول عمل المنظمات العراقية

حميد مراد يحاضر في جلسة حوارية حول عمل المنظمات العراقية

ضيف اتحاد الكتاب والاعلاميين الكلدان بالتعاون مع المركز الاكاديمي في مدينة عنكاوا السادة حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية.

– ديفيد ميكو – ممثل مؤسسة المهرجان العالمي للسلام.

– جلال تومي – من الجمعية الامريكية الكوردستانية للتنمية والاستثمار.

– اوميد الجاف – من الجمعية الامريكية الكوردستانية للتنمية والاستثمار في جلسة حوارية بين منظمات الداخل والخارج وكانت تحت شعار :

( لنعمل معا من أجل مفهوم وعمل منظمات المجتمع المدني )

في البداية رحب مدير الجلسة السيد نوزاد بولص رئيس اتحاد الكتاب والاعلاميين الكلدان بالضيوف وبالحضور الكريم وكان في مقدمتهم عضو برلمان اقليم كوردستان الدكتور ثائر عبدالاحد اوغسطين، وعمانوئيل خوشابا الامين العام للحزب الوطني الاشوري، وازا حسيب قرداغي مستشار وزير الثقافة والشباب في حكومة اقليم كوردستان، وفهمي سولاقا مدير ناحية عنكاوا السابق، وعدد من ممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني بالاضافة الى عدد من الصحفيين والمثقفين من ابناء شعبنا .

وتحدث مراد عن نشاطات ومساهمات الجمعية العراقية منذ تأسيسها والمراحل التي مرت بها، وعرج على عمل منظمات الخارج ودورها في القضية العراقية، وعن الانطلاق الكبير للمنظمات الداخل بعد زوال النظام السابق، ودورها في ارساء دعائم المجتمع المتحضر، واكد على اهمية التنسيق بين المنظمات العراقية ان كانت في الداخل او الخارج.

ثم تحدث بقية المحاضرين باسهاب عن عمل منظماتهم من خلال نشر مبادئ السلام وقبول الاخر، وعن اهمية التنمية والاستثمار لبناء قدرات البلد.
بعدها جرت نقاشات واسعة بين الحضور حول تفعيل وتوثيق العلاقات بين منظمات الخارج والداخل وايجاد الية مشتركة للعمل، وتوظيفها لخدمة ابناء شعبنا والمساهمة الفعالة في دعم واسناد مطاليبه، والدفاع عن حقوقه .

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

27 / تموز / 2012

 

شاهد أيضاً

ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان

ديوان الشباب ينظم ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان نظم ديوان اربيل عن شبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 9 =