أخبار عاجلة
الرئيسية / لقاءات / منظمة الكريتاس والجمعية العراقية لحقوق الانسان يدعمون السلام في العراق

منظمة الكريتاس والجمعية العراقية لحقوق الانسان يدعمون السلام في العراق

– استقبل السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد عامر نوح منسق برنامج السلام والمصالحة / المنطقة الشمالية في منظمة كريتاس العالمية في مقر فرع الجمعية بمحافظة اربيل.

واكد الجانبان على اهمية التركيز على قضايا السلام وقبول الآخر ونشر المفاهيم الانسانية التي تساعد في بناء مجتمع متحضر خال من العنف والتطرف .

 كما ناقش الطرفان سبل تعزيز العمل المشترك من خلال بناء قدرات السلام في العراق عن طريق تنمية وتطوير مهارات الافراد من خلال المحاضرات والندوات والورش والدورات والمؤتمرات.

منظمة شباب السلام تلتقي الجمعية العراقية

 ومن جانب آخرالتقى السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالسيد علاء قاسم المحمداوي مدير فرع منظمة شباب السلام لحقوق الانسان في بغداد والوفد المرافق له.
وفي مستهل اللقاء، رحب مراد بالوفد الضيف، وقدم نبذة عن الوضع العام للجمعية ووجهة نظرها حول حالة حقوق الانسان في العراق، والتحديات التي تواجه النظام الديمقراطي وحرية المواطنين ونسيجه الاجتماعي.

ثم عبر السيد علاء عن طموحات التي تسعى اليها منظمة السلام من خلال خدماتها المتنوعة ونشاطاتها اليومية التي تقدمها للافراد.

ودعا الجانبان الحكومة العراقية بدعم حقوق ابناء الشعب العراقي، وانهاء معاناة عوائل ضحايا المقابر الجماعية وضحايا الارهاب، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة العوائل المتعففة، وايجاد فرص العمل للعاطلين.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

19 / آيار / 2012

شاهد أيضاً

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني

لقاء مشترك لممثلين في منظمات المجتمع المدني التقى ممثلين من الجمعية العراقية لحقوق الانسان ومنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 20 =