أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / بيان – حول الاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية

بيان – حول الاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية

بيان – حول الاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية

 

تتعرض العديد من المناطق الحدودية في إقليم كوردستان العراق مثل ( سيدي كان – بشدر – قلعة دزة – جومان – ويزة – عمادية – زاخو – قلعة توكان – زركلي – ديرا لوك ) الى التجاوزات والخروقات الامنية من قبل القوات التركية والايرانية من خلال القصف الجوي والمدفعي المستمر، والذي أسفر عن إستشهاد ( 12 ) مواطنا ً مدنيا ً، وإصابة العشرات، ونزوح مايقارب من ( 700 ) عائلة، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بممتلكات أهالي هذه المناطق. وبتاريخ 21 \ آب الجاري قصفت المقاتلات التركية مواقع في ناحيتي سنكسر وقسري، مستهدفة سيارتين مدنيتين، واسفر القصف عن استشهاد 7 اشخاص عراقيين بينهم طفلان وامرأتان وهم:

 

حسين مصطفى حسن – مير حاجي مام كاك – زانا حسين مصطفى – ريزان حسين مصطفى – سونيا شمال حسن – سولين شمال حسن – اوسكار عزير حسن.

 

في الوقت الذي نشجب هذه العمليات ضد المواطنين نطالب الحكومة التركية والايرانية بايقاف العمليات العسكرية، وانهاء حالة الرعب والخوف التي يتعرض لها ابناء هذه القرى والمناطق. كما نطالب الحكومة العراقية بانهاء هذا الملف من خلال الدبلوماسية الدولية، وتعويض عوائل الضحايا والنازحين وتقديم الاغاثة الانسانية الفورية لهم.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

26 / آب / 2011

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 3 =