أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / المنظمات العراقية العاملة في امريكا تقدم مذكرة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق.

المنظمات العراقية العاملة في امريكا تقدم مذكرة احتجاج الى القنصل العام لجمهورية العراق.

المنظمات العراقية العاملة في امريكا تقدم مذكرة احتجاج الى

القنصل العام لجمهورية العراق.

 التقى وفد ضم مجموعة كبيرة من منظمات واحزاب الجالية العراقية العاملة في امريكا القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت عدنان عزارة ال معجون .. وقدم له مذكرة احتجاج على قرار وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بتعين رؤساء للجاليات العراقية في انحاء العالم كسفراء سلام ومحبة ، يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين وبتاريخ ( ٢١ نيسان عام ٢٠١٩ ) اصدرت امرا ً وزاريا ً بتعين ١٦ سفيرا ً في الدول التالية :

” امريكا وكندا وفنلندا والتشيك واسكتلندا وايران والاردن وسلطنة عمان والمانيا شخصا ً واحد، والدنمارك وبريطانيا والسويد شخصين “.

  واعلن الوفد عن رفضه لهذا القرار الذي يهمش منظمات الجالية العراقية ودورها الواضح في المهجر الامريكي وخبرة شخصياتها المعروفة ، وكان من الافضل على الوزارة التعاون والتواصل مع هذه المنظمات من اجل اختيار الشخص الذي يمثل هذه الجالية الكبيرة والمهمة.

دعا رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة عقيل القفطان السعدي الحكومة العراقية الى الغاء هذا القرار المجحف ، واكد على اهمية التنسيق بين السفارة والقنصليات مع المنظمات لاختيار الشخص المناسب والافضل.

وبعد الاستماع الى ممثلي المنظمات رحب سعادة القنصل بالوفد مؤكدا ً انه سوف يتم رفع المذكرة الى وزارة الخارجية .. وعبر عن سروره بالجالية العراقية المتواجدة في مشيغان ، واضاف انها من انشط واهم الجاليات العراقية المتواجدة في جميع دول العالم.

هذا وقد وقعت على مذكرة الاحتجاج كل من الاحزاب والمنظمات والجمعيات التالية :

 الحزب الديمقراطي الكوردستاني – الاتحاد الوطني الكوردستاني – حزب أبناء النهرين – الحركة الديمقراطية الاشورية – الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية – حركة المستقلين التركمان في الولايات المتحدة الامريكية – الرابطة الكلدانية العالمية في أمريكا – جمعية الصابئة المندائيين في مشيكان – اتحاد الادباء والكتاب الكلدان – ممثلية رابطة المرأة العراقية – منتدى الرافدين للثقافة والفنون – جمعية مار ميخا الخيرية – جمعية مار كوركيس الكلدانية في سان دييغو – شخصيات مستقلة – والجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

14/ حزيران/2019

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية تشارك في امسية للشاعر شوقي بزيع

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في امريكا  تشارك في امسية للشاعر شوقي بزيع تلبية ً لدعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two − one =