الرئيسية / البيانات / بيان – ادانة جريمة اغتيال الكاتب الدكتور علاء المشذوب .

بيان – ادانة جريمة اغتيال الكاتب الدكتور علاء المشذوب .

بيان – ادانة جريمة اغتيال الكاتب الدكتور علاء المشذوب .

 

في الوقت الذي تتصاعد فيه اصوات الاحرار من ابناء شعبنا الابي بالمطالبةً بمحاربة الارهاب والفساد والقيام بإصلاحات عامة في العملية السياسية والغاء المحاصصة الطائفية البغيضة التي لم نجن منها سوى الحروب المدمرة وبث روح التفرقة والكراهية في نفوس ابناء الشعب الواحد واشاعة الفوضى في مؤسسات الدولة والذي ادى كل ذلك الى نهب وتبذير ثرواتنا الوطنية بشكل يدلل على عدم مسؤولية المتصدين للسلطة في العراق وفشلهم وعدم اهليتهم في ادارة الدولة، لقد تقاسمت الاحزاب الفاسدة والمليشيات ثروة العراق دون رقيب او محاسبة. اننا وفي الوقت الذي نرى تسابق امم العالم المتقدم وبشكل غير مسبوق سعيا لإعطاء المزيد من الحريات العامة وتوفير الخدمات الاساسية من اجل العيش الكريم واحترام حقوق الانسان.

وفي ظل كل هذه الاجواء المحلية والعالمية تناقلت الاخبار يوم امس السبت خبرا فاجعا جديدا من مدينة كربلاء عن قيام مجموعة مسلحة باغتيال الكاتب الدكتور علاء المشذوب الذي انتقد القيادات الدينية والسياسية الفاسدة في عقر دارهم وسلط الضوء على ظلام الفساد في مدينته والعراق. لقد كان المغدور كاتبا ً وطنيا ً غني الانتاج حيث اصدر العديد من الروايات والقصص القصيرة خلال فترة زمنية قياسية الى جانب الدراسات والمقالات المهمة فضلا ً عن مشاركاته المستمرة في التظاهرات التي دعت للاصطلاح ومحاربة الفساد.

اننا في الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اذ ندين وبقوة سياسة تكميم الافواه وتسقيط المخالفين، وقتل المعارضين التي تمارسها مافيات ومليشيات السلطة ومنها جريمة اغتيال المغدور الدكتور علاء المشذوب والمئات غيره فاننا نحمل الحكومة المركزية في بغداد والحكومة المحلية في كربلاء مسؤولية هذه الجريمة البشعة فهما من يتحمل مسؤولية حماية المواطن ونطالب بكشف ملابسات الجريمة دون تأخير او مماطلة كما جرت العادة، ونطالب ايضا بحصر السلاح بيد الدولة فقط وايقاف ومحاسبة المليشيات المنفلتة التي بدأت تشكل دولة داخل الدولة.

ان الجمعية العراقية لحقوق الانسان توجه ندائها لجميع منظمات حقوق الانسان في العراق والعالم وتطالبها بالتحرك وبقوة لفضح هذه الجرائم امام الراي العام العراقي والعالمي ومفاتحة المنظمات الدولية المختصة بحقوق الانسان ومطالبتها بالتدخل من اجل ايجاد حلا لما يجري في العراق من تجاوزات في مجال حقوق الانسان.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
3 / شباط / 2019

شاهد أيضاً

الجمعية تدين عمليات الخطف للمواطنين وتدعو الجهات المختصة الى القصاص من الإرهابيِّين

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين عمليات الخطف للمواطنين وتدعو الجهات المختصة الى القصاص من الإرهابيِّين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + seven =