أخبار عاجلة
الرئيسية / المحاضرات والورش / رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان يحاضر في ندوة حوارية حول المرأة

رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان يحاضر في ندوة حوارية حول المرأة

رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان يحاضر في ندوة حوارية حول المرأة

القى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية عقيل القفطان محاضرة حول المرأة اقامها صالون دجلة الادبي والثقافي في المهجر في مدينة ديربورن بولاية مشيغان الامريكية بمشاركة الاستاذ عبد الخالق زنكنة المنسق العام للمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان ووفد من الجمعية العراقية ضم السادة حميد مراد وعاتي الاسماعيلي الى جانب نخبة من المهتمين بشؤون الثقافية والادبية.

في البدء رحبت الدكتورة دجلة السماوي بالحضور الذي ضم نخبة من مثقفين ومثقفات الجالية ، ثم القت قصيدة حول المرأة للشاعر الهندي الحكيم رابندرنات طاغور.

وقد تحدث القفطان في هذه الندوة عن المرأة وتأثيرات السوشل ميديا في حياتها العامة حيث وضح عن اهمية السوشل ميديا وتأثيراته السلبية والايجابية على جميع افراد المجتمع ولاسيما المرأة التي هي المحور الاساسي في العائلة ودعا في ختام كلمته الى فهم السوشل ميديا وحسن التعامل معه وبالشكل الايجابي.

بعدها تحدثت السيدة احلام التميمي عن انتشار ظاهرة المخدرات وطرق الوقاية منها .. اما الاعلامية اللبنانية عفاف احمد الديفا فقد قدمت مداخلتها عن الطلاق اسبابه ومسبباته ثم ختمت حديثها بتوجيه عدة نصائح للمرأة من اجل تجاوز مشكلة الطلاق .. ثم تحدث الشاعر مصطفى العلي عن الهجرة وراي علماء الاجتماع بهذا الموضوع المهم .. واختتمت الندوة بكلمة لمهدي البابلي المخرج المسرحي عن دور المرأة المحوري في السينما العربية والعالمية.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

24/تشرين الثاني/2018

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان ترعى مهرجانا ً للسلام والتسامح بالتعاون مع مؤسسة نور الانسانية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان ترعى مهرجانا ً للسلام والتسامح بالتعاون مع مؤسسة نور الانسانية نظمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × two =