أخبار عاجلة
الرئيسية / نشاطات / دور منظمات حقوق الانسان في دعم الاقليات

دور منظمات حقوق الانسان في دعم الاقليات

اقامت جمعية الثقافية الكلدانية في اربيل ندوة عامة حاضره فيها السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية .. وكانت تحت عنوان ( دور منظمات حقوق الانسان في الدفاع عن الاقليات )

وكان في مقدمة الحضور – الاستاذ نوزاد هادي مولود محافظ اربيل راعي هذا النشاط – والدكتور ثائر عبد الاحد أوغسطين عضو برلمان أقليم كردستان والاستاذ فهمي سولاقا مدير ناحية عينكاوا والاستاذ فرهاد منصور مدير بلدية عينكاوا والاستاذ عمانوئيل خوشابا من الحزب الوطني الاشوري والاستاذ سعيد شامايا من المنبر الديمقراطي الكلداني، ونخبة من مثقفي شعبنا والعديد من الناشطين في منظمات المجتمع المدني.

في البداية رحب السيد راوند بولص مدير الندوة بالحضور وقدم نبذه عن السيد المحاضر. بعدها وقف الحضور دقيقة حداد على ارواح شهداء الشعب العراقي شهداء الحرية.

ثم قدم السيد حميد مراد نبذه الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية، وعن المنظمات العراقية العاملة في مجال حقوق الانسان ودورها في دعم طموحات، واماني المواطنين العراقيين من ابناء الاقليات، واعطى نسبا ً عن عموم الشعب المسيحي ، والايزيدين ، والشبك ، والصابئه المندائين من المتبقين في الوطن، كما اكد على ضرورة حياد المنظمات والناشطين العاملين فيها، والابتعاد عن الولاءات القومية او الدينية او الحزبية، وان تنقل معاناة المواطنين الى الدولة ليتم معالجتها.

ثم فتح باب الاسئلة والمداخلات ، والتي شارك فيها السيد المحافظ، وعدد من السادة الحضور، والتي شملت العديد من القضايا التي تخص الشعب المسيحي، واجاب السيد مراد على جميع الاسئلة والمداخلات.

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان
في الولايات المتحدة الامريكية
7 \  12 \ 2010

شاهد أيضاً

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة  للمطران باسيليوس يلدو في ولاية مشيغان الامريكية الوضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × four =